Accessibility links

مقتل عشرات الفلسطينيين والدبابات الإسرائيلية تتوغل في منطقة الشيخ عجلين غرب غزة


ذكرت مصادر طبية فلسطينية أن 18 فلسطينيا بينهم أربعة أطفال وامرأتان وعشرة مقاتلين قتلوا في القصف الإسرائيلي اليوم الأحد على غزة.

وأفاد مصدر طبي وشهود عيان فلسطينيون الأحد أن جثث 12 فلسطينيا بينهم عشرة مقاتلين انتشلت في منطقتي الشيخ عجلين وتل الهوى، جنوب غرب غزة.

كما أكد شهود عيان فلسطينيون أن وحدات إسرائيلية من المشاة والمدرعات تتقدم ببطء باتجاه مدينة غزة اليوم الأحد، كما أكد الشهود أن دبابات إسرائيلية توغلت فجر الأحد في حي الشيخ عجلين جنوب غرب مدينة غزة .

وأكدت حركتا حماس والجهاد الإسلامي أن عدة أشخاص جرحوا في معارك بين مقاتلين وجنود إسرائيليين في حي الشيخ عجلين، وأوضحتا أن المقاتلين يزرعون قنابل على حافة الطريق لمنع تقدم الدبابات والآليات العسكرية الإسرائيلية.

وكانت مصادر طبية قد ذكرت أن ستة مدنيين فلسطينيين بينهم أربعة أطفال قتلوا فجر اليوم الأحد في قصف على منزل شمال قطاع غزة بينما انتشلت جثث عشرة آخرين من تحت أنقاض منزل جنوب غرب مدينة غزة.

وقال مصدر طبي فلسطيني أن ستة فلسطينيين قتلوا في قصف إسرائيلي صباح الأحد على بلدة بيت لاهيا في شمال قطاع غزة.

واضاف المصدر الطبي في مستشفى كمال عدوان في بلدة بيت لاهيا أن "ستة شهداء هم امرأتان وأربعة أطفال وصلوا إلى المستشفى اثر قصف منزلهم في منطقة الشيماء في بلدة بيت لاهيا".

وذكر شهود عيان ان قذائف دبابة سقطت على منزلين لعائلة غبن ومعروف في منطقة الشيماء مما أوقع عددا من "الشهداء والجرحى".

من جهته، أعلن مصدر طبي فلسطيني انتشال جثث عشرة فلسطينيين على الأقل قتلوا فجر الأحد خلال قصف جوي وبري إسرائيلي على منطقتي الشيخ عجلين وتل الهوى جنوب غرب مدينة غزة.

وقال مسعفون لوكالة فرانس برس "تم العثور على جثث عشرة شهداء قتلوا فجرا بالقذائف والصواريخ في منطقتي الشيخ عجلين وتل الهوى ونقلت جثثهم إلى مستشفى الشفاء بمدينة غزة".
وشهدت هاتان المنطقتان اشتباكات عنيفة طوال ليل السبت الأحد بين مقاتلين فلسطينين والقوات الإسرائيلية التي تقدمت مجددا مئات الأمتار بين منازل الفلسطينيين.
XS
SM
MD
LG