Accessibility links

logo-print

منتخبا السعودية وقطر يتأهلان إلى ربع نهائي كأس الخليج الـ19


اكتمل المربع الذهبي الأحد بتأهل منتخبا السعودية إثر فوزها على الإمارات بثلاثة أهداف نظيفة، وفوز قطر على اليمن بهدفين مقابل هدف في ختام مباريات المجموعة الثانية من بطولة كأس الخليج الـ19 في كرة القدم.

ويتصدر المنتخب السعودي المجموعة برصيد 7 نقاط ليقابل في دور الأربعة صاحب المركز الثاني في المجموعة الأولى منتخب الكويت، فيما تلعب قطر صاحبة المركز الثاني أمام متصدر المجموعة الأولى وصاحب الأرض والجمهور المنتخب العماني.

السعودية تجرد الإمارات من اللقب

في المباراة الأولى التي جرت عصر اليوم الأحد على ملعب السلطان قابوس أقصى المنتخب السعودي نظيرة الإماراتي حامل اللقب بفوزه عليه بثلاثة أهداف دون مقابل وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وأضاع المنتخب الإماراتي عدة فرص للتسجيل لم يستغلها جيداً في الشوط الأول خاصة الكرة الرأسية في الربع الساعة الأولى من المدافع فارس جمعة، والفرصة الثانية لإسماعيل مطر الذي سدد بمحاذاة القائم الأيسر للحارس السعودي وليد عبدالله.

ونجح المهاجم ياسر القحطاني في افتتاح التسجيل للمنتخب السعودي حين خطف كرة مرسلة من الفريدي خلف المدافعين وتجاوز بها حارس المرمي الإماراتي ماجد ناصر ليسددها داخل الشباك في الدقيقة 58.

ولم يتأخر كثيراً الهدف السعودي الثاني، فبعد خمس دقائق وبمجهود فردي من الظهير الأيسر عبدالله الزوري الذي نجح في اختراق الدفاع الإماراتي ومن ثم مواجهة الحارس وتسديد الكرة بقوة داخل المرمي الإماراتي، مما أحبط كل المعنويات لتعديل النتيجة.

وأحرز ياسر القحطاني الهدف الثالث بعد 3 دقائق من الهدف الثاني حين انفرد بالحارس ومرر كرة عرضية لزميلة أحمد الفريدي الذي وضع الكرة بكل سهولة داخل الشباك الإماراتية، لتنتهي المباراة بهذا الهدف.

قطر تسجل هدف الفوز في آخر دقيقة

ورغم خروج المنتخب اليمني من البطولة بدون أي نقطة و بعدد وافر من الأهداف في مرماه، إلا أنه وضع بصمته في البطولة وأكد أن ما حدث له في هذه البطولة لا يعكس مستواه الجيد والذي ظهر به في لقاءه الأخير أمام المنتخب القطري الذي أحرج كثيراً وكاد أن يودع البطولة لولا هدف مجدي صديق في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع.

ومن تسديدة من خطأ خارج منطقة الجزاء أرسلها قوية على يمين الحارس اليمني سالم عوض المتألق في هذه المباراة حقق العنابي أغلى 3 نقاط له في البطولة والتي أهلته لدور الأربعة كصاحب للمركز الثاني في المجموعة الثانية.

ونجح المنتخب القطري في تسجيل هدف مبكر مع الدقيقة (13) برأسية موسى هارون ليتوقع القطريون بأنهم سيخوضوا مباراة سهلة يتسابقون فيها على هز الشباك اليمنية.

وسجل المنتخب اليمني هدف التعادل من ركلة جزاء نفذها بنجاح قائده علي النونو في الدقيقة (30)، عرف القطريون أنه يلعبون أصعب مبارياتهم على الإطلاق، حيث وقف المنتخب اليمني سداً منيعاً أمام سيل الهجمات القطرية التي لم تعرف النجاح سوى في الوقت بدل الضائع وتحديداً في الدقيقة السابعة من خطأ خارج منطقة الجزاء أحتج عليه لاعبوا المنتخب اليمني كثيراً، وحصل اللاعبان زاهر فريد ومحمد صالح على البطاقة الحمراء نظير احتجاجهما على قرار الحكم.

ولعب النقص العددي دورا كبيرا في تسجيل هدف قطر حيث كان حائط الصد ناقصاً لينجح اللاعب مجدي صديق في ترجمة الكرة إلى هدف تأهلت بموجبه لدور الأربعة، ليقابل صاحب الأرض والجمهور المنتخب العماني يوم الأربعاء المقبل وهو نفس اليوم الذي سيشهد لقاء السعودي بنظيره الكويتي.

XS
SM
MD
LG