Accessibility links

logo-print

تخرج دفعتين جديدتين من الضباط في ذي قار والسليمانية


احتفلت الكليتان الرابعة في ذي قار والثالثة في السليمانية بتخريج دفعة جديدة من الضباط بحضور ذويهم وعدد من المسؤولين الحكوميين والمحليين.

ففي ذي قار احتفلت الكلية العسكرية الرابعة بتخريج دفعة من طلبتها بحضور بحضور رئيس أركان الجيش العراقي الفريق أول بابكر زيباري وعدد من المسؤولين المحليين.

وأشار زيباري في حديث لـ "راديو سوا" أن الضباط الجدد الذين تخرجوا من الكليات العسكرية الأربع في العراق سيتوزعون على قطعات الجيش العراقي مباشرة، وأضاف القول: "اليوم نحتفل بتخرج الكلية العسكرية الرابعة، ولدينا ثلاث كليات أخرى وأكثر من ألف طالب حملوا رتبا وأصبحوا ملازمين وسيتوزعون على الجيش، لدينا فرق وقيادات عمليات وأغلب قيادات العمليات في المحافظات في المستقبل ربما تتحول إلى فيالق".

وأشار زيباري إلى الدور الدولي في تأسيس الجيش العراقي حديثا، بالقول: "جيشنا الجديد منذ عام 2004 ولحد الآن، عاونونا في تأسيسه في هذه الكليات والمعاهد والمدارس المتعددة في الجيش حلف الناتو بأجمعه والولايات المتحدة الأميركية وبعض الدول المتقدمة الأوربية".

ولفت رئيس أركان الجيش إلى أن الجيش الحالي يمثل الشعب، وبعيد عن الولاءات والقيادات الديكتاتورية على حد تعبيره: "بالتأكيد أن الجيشين السابق والحالي يبقيان جيشا من حيث التكوين، لكن القيادة التي كانت تقود الجيش السابق هي قيادات ديكتاتورية، أما الجيش الحالي فتقوده قيادة مدنية وأيضا البرلمان الذي يمثل الشعب، وهذا الجيش يحافظ على حقوق الإنسان".

يشار إلى أن هذه الدفعة التي سميت بحماة العراق اشتملت على الدورة 98 التي ضمت 80 طالبا من حملة البكلوريوس، إضافة إلى الدورة 72 التي ضمت 146 من خريجي الدراسة الإعدادية.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في ذي قار مهند الديراوي:
XS
SM
MD
LG