Accessibility links

logo-print

الدباغ ينفي الترشح لمنصب رئاسة اللجنة الأولمبية


نفى الناطق باسم الحكومة العراقية الدكتور علي الدباغ عزمه ترشيح نفسه لانتخابات اللجنة الأولمبية المقبلة، مشيرا إلى أن إقالة مدرب المنتخب الوطني العراقي بكرة القدم البرازيلي جور فان فييرا شأن يتعلق باتحاد اللعبة.

وأوضح الدباغ في حديث لـ" راديو سوا " أن اتحاد كرة القدم هو الذي رشح المدرب البرازيلي إلى وزارة الشباب للتعاقد معه، وقال: "لم أرشح نفسي ولم تبدأ اللجنة الأولمبية بأي نشاط. وهذا الأمر يعود إلى الاتحاد، فالاتحاد هو الجهة المسؤولة عن كرة القدم، وهو الذي طلب من وزارة الشباب التعاقد مع فييرا، وبالتالي هي قضية داخلية تهم اتحاد كرة القدم".

وأكد الدباغ أن لديه مخاطبات رسمية تتعلق بطلب الاتحاد منحه مساعدة مالية لغرض التعاقد مع فييرا، نافيا أن تكون الحكومة قد فرضت على الاتحاد التعاقد مع المدرب البرازيلي، وأضح قوله:" هذا ليس صحيحا. موجودة رسائل من الاتحاد إلى وزارة الشباب والرياضة تطلب من الوزارة أن تعينه وتساعده بدفع المبالغ المترتبة على التعاقد مع فييرا، وأنا لدي رسالة من هذه الرسائل من رئيس اتحاد كرة القدم".

وكان رئيس مجلس أندية العراق شرار حيدر ذكر لـ"راديو سوا" الجمعة أن هنالك صفقة تجري بين وزارة الشباب والرياضة، ورئيس الاتحاد الحالي حسين سعيد لبقاء الأخير رئيسا للاتحاد في الانتخابات المقبلة مقابل حصول سعيد على التأييد الدولي اللازم إزاء تعيين الدكتور على الدباغ رئيسا للجنة الأولمبية الوطنية.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في بغداد ضياء النعيمي:
XS
SM
MD
LG