Accessibility links

logo-print

طائرات إسرائيلية تحلق على مستوى منخفض في منطقة الحدود بين قطاع غزة ومصر


قال شهود عيان الأحد إن الطائرات الحربية الإسرائيلية تحلق فوق الأراضي المصرية خلال طلعاتها الهجومية في منطقة الحدود بين قطاع غزة ومصر.

وقال الشهود الذين قضوا ساعات طويلة بالقرب من معبر رفح الحدودي بين مصر والقطاع إنهم رأوا الطائرات الإسرائيلية تحلق مرات عديدة وعلى مستوى منخفض أغلب هذه المرات لدرجة أنه كان واضحا أنها تطير فوق الأراضي المصرية.

وتقصف الطائرات الحربية الإسرائيلية أهدافا على جانب غزة من خط الحدود على مسافة مئات الأمتار من مصر وهي أنفاق تقول إسرائيل إن حركة المقاومة الإسلامية حماس تستعملها في تهريب السلاح. وقال الشهود وعددهم ثلاثة إنهم لا يريدون أن تنشر أسماؤهم بسبب حساسية المسألة.

وتواجه الحكومة المصرية وابلا من الانتقاد لتعاونها مع إسرائيل في حصار قطاع غزة خلال الأشهر الستة الماضية. وقال متحدث عسكري إسرائيلي انه لا تعليق فوريا لديه. ولم يتسن على الفور الحصول على تعليق من مسؤولي وزارة الدفاع المصرية على هذه التقارير وليس واضحا ما إذا كانت إسرائيل أعطت مصر أي تنبيه بشأن الطلعات.

وبمقتضى معاهدة السلام الموقعة بين مصر وإسرائيل عام 1979 لإسرائيل الحق في تحليق طائرات قتالية لغاية الحدود الدولية بينما لا يمكن للطائرات القتالية المصرية التحليق شرقي منطقة تغطي بالكاد الثلث الغربي من شبه جزيرة سيناء

XS
SM
MD
LG