Accessibility links

هجمات متفرقة في العاصمة العراقية تسفر عن مقتل ثمانية أشخاص وإصابة 25 غيرهم


أعلنت مصادر أمنية عراقية مقتل ثمانية أشخاص بينهم ثلاثة جنود عراقيين، وإصابة 25 آخرين بجروح في هجمات منفصلة الاثنين استهدفت غالبيتها قوات الشرطة والجيش في بغداد.

وأكدت مصادر عسكرية "مقتل ثلاثة جنود وإصابة أربعة أشخاص في انفجار عبوة ناسفة استهدفت شاحنة عسكرية تنقل عتادا في حي اليرموك، غرب بغداد".

وأضافت أن "الانفجار أسفر عن احتراق الشاحنة بشكل كامل" مشيرة إلى أن "الجرحى من المدنيين المارة".

سيارة مفخخة

من جهته، قال مصدر في وزارة الداخلية إن "ثلاثة أشخاص قتلوا وأصيب 10 آخرون بجروح بانفجار عبوة ناسفة أعقبها انفجار سيارة مفخخة في منطقة بغداد الجديدة ".

وأفاد شهود عيان أن الانفجار وقع لدى مرور دورية للشرطة.

كما قتل احد عناصر مغاوير الشرطة وأصيب ثلاثة آخرون بجروح بانفجار عبوة ناسفة في الكرادة وفقا للمصدر.

عبوتان ناسفتان

وفي هجوم أخر، قتل شخص وأصيب آخر بجروح بانفجار عبوة ناسفة قرب نقطة تفتيش للجيش العراقي في منطقة باب المعظم، بحسب مصدر وزارة الخارجية.

وأصيب "سبعة أشخاص بينهم ثلاثة من الشرطة بجروح، في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للشرطة قرب ملعب الشعب الدولي، وسط بغداد"، بحسب المصدر.

إلقاء القبض على السامرائي

أعلن متحدث امني عراقي الاثنين القبض على القائد العام لجماعة "جيش أنصار السنة" في العراق، ثائر السامرائي المسؤول عن عمليات تفجير أودت بالعديد من الأشخاص في العامين الأخيرين.

وأكد المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد وجود "ارتباطات للسامرائي بعدد من الشخصيات السياسية المشاركة في العملية السياسية وتعمل من اجل تقويضها".

وتابع ان ابرز العمليات التي ارتكبها تفجير ثلاثة سيارات مفخخة بفارق زمني بسيط في حي الحرية شمال بغداد في يونيو/ حزيران 2008 أسفرت عن مقتل 40 شخصا، وإصابة العشرات.

XS
SM
MD
LG