Accessibility links

logo-print

فيلم "سلامدوغ مليونير" يفوز بأربعة من جوائز الغولدن غلوب


حصد فيلم Slumdog Millionaire أو المليونير العشوائي الذي يروي قصة الصعود من الفقر إلى الثراء أربعة من جوائز الغولدن غلوب "الكرة الذهبية" الذي أقيم في بيفرلي هيلز مساء الأحد.

وحصل الفيلم على أربعة جوائز كبرى لأفضل فيلم درامي في الإخراج والسيناريو والموسيقى التصويرية ليعزز موقفه في سباق هوليود لجوائز الأوسكار.

وحقق الفيلم الذي يشارك فيه مجموعة من الممثلين غير المشهورين قصة حب لشاب يتيم يعيش في أحد أحياء مومباي الفقيرة ويصبح مليونيرا بعد مشاركته في مسابقة تلفزيونية، جوائز لمخرجه داني بويل ولكاتب السيناريو سيمون بيوفوي والملحن الموسيقي ايه.ار رحمن.

وشكر بويل رابطة الصحافة الأجنبية بهوليود التي تمنح جوائز الغولدن غلوب لدعمها فيلمه الذي يصور الإيقاع المحموم للحياة في مدينة مومباي الهندية.

وفي الجوائز الرئيسية الأخرى، حصل فيلم "فيكي وكريستينا في برشلونة" Vicky Cristina Barcelona للمخرج وودي الين على جائزة أحسن فيلم موسيقي أو كوميدي.

وفازت كيت ونسليت بجائزتين إحداهما لأحسن ممثلة في فيلم درامي عن دورها كربة بيت محبطة في فيلم "الطريق الثوري" Revolutionary Road والثانية كأحسن ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم "القارئ" The Reader كامرأة ألمانية لها ماض مجهول.

وفاز ميكي روركي بجائزة أحسن ممثل في فيلم درامي عن دوره كنجم رياضي معتزل في فيلم "المصارع" The Wrestler.

وحصل هيث ليدغر الذي توفي في العام الماضي اثر تناول جرعة مخدرات زائدة بطريق الخطأ كأفضل ممثل مساعد عن تجسيده دور الجوكر الشرير في فيلم باتمان "فارس الظلام" The Dark Knight.

وفاز كولين فاريل بجائزة أحسن ممثل في فيلم موسيقي كوميدي عن دوره كقاتل مستأجر في فيلم In Bruges.

وحصلت سالي هوكينز على جائزة أحسن ممثلة في فيلم موسيقي كوميدي عن دورها كمدرسة متفائلة في فيلم Happy-Go-Lucky.

XS
SM
MD
LG