Accessibility links

قطر تفوز ببطولة كأس الخليج الـ19 في كرة السلة والطائرة


أحرزت قطر بطولة مسابقة كرة السلة المصاحبة لكأس الخليج الـ19 لكرة القدم المقامة حاليا في سلطنة عمان، لتضيفه للقب الكرة الطائرة الذي فازت به في وقت سابق، بينما اقتربت البحرين من الفوز بمسابقة كرة اليد.

وجاء فوز منتخب قطر بعد أن حقق انتصاره الثالث على التوالي بتغلبه على نظيره البحريني بنتيجة 70-66 في المباراة التي جمعت بينهما الجمعة، علما بأنه تتبقى له مباراة مع عمان لكن نتيجتها لن تؤثر على فوزه باللقب.

وحسم القطريون اللقاء بفضل تفوقهم في الأشواط الثلاثة الأولى التي تقدموا فيها 12-8 و19-18 و23-19 على التوالي قبل أن يتخلفوا في الربع الأخير 16-21.

واحتل منتخب الكويت المركز الثاني بعد فوزه على نظيره العماني بنتيجة 95-62. وكانت قطر قد فازت أيضا بمسابقة الكرة الطائرة التي تصاحب كأس الخليج التي تستمر حتى 17 يناير/كانون الثاني الجاري، رغم خسارتها أمام عمان 1-3 في مباراتهما التي جرت الخميس ضمن الجولة الأخيرة.

وتساوت قطر وعمان في الصدارة برصيد سبع نقاط من ثلاث انتصارات وهزيمة، بيد أن قطر نالت اللقب بفضل فارق نقاط الأشواط، وبالتالي عاد المركز الثاني لعمان، بينما حلت البحرين ثالثة بعد فوزها على الكويت - 3صفر.

وفي مسابقة كرة اليد، اقتربت البحرين من اللقب بعد فوزها الصعب على الكويت 26-25 في مباراة جرت الجمعة وانتهى شوطها الأول لمصلحة الفائز 16-12.

وفي مباراة أخرى، تغلبت قطر على السعودية 26-25 أيضا بعد لقاء مثير انتهى شوطه الأول لمصلحة المنتخب السعودي 14-11.

يذكر أن كأس الخليج هي بطولة لكرة القدم تجمع الدول الست في مجلس التعاون الخليجي، بالإضافة إلى العراق واليمن، لكنها شهدت منذ الدورة الـ17 في قطر إقامة منافسات مصاحبة في ثلاث لعبات أخرى هي السلة واليد والطائرة.

XS
SM
MD
LG