Accessibility links

الأردن يدعو المجتمع الدولي ممارسة ضغط على إسرائيل


دعا الأردن الاثنين المجتمع الدولي إلى ممارسة الضغط على إسرائيل لإجبارها على الالتزام بقرار مجلس الأمن الدولي 1860 الذي ينص على الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة.

وقال وزير الخارجية الأردنية صلاح الدين البشير خلال لقاء أجراه مع سفراء الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي وسفراء 21 دولة أخرى معتمدة لدى المملكة على المجتمع الدولي أن يأخذ على عاتقه واجب التحرك الجدي والفاعل لممارسة الضغط لإجبار إسرائيل لوقف عدوانها فورا وتنفيذ القرار 1860 وفتح المعابر والسماح للمساعدات الإنسانية بالمرور دون أية عوائق أو تهديد.

وأضاف البشير في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء الأردنية الرسمية بترا على إسرائيل احترام إرادة المجتمع الدولي والجهود التي بذلتها أطراف عديدة للتوصل إلى صيغة القرار 1860 الذي يدعو إلى الوقف الفوري للعمليات العسكرية وإتاحة المجال للتحركات الدبلوماسية الرامية إلى إحلال الأمن والاستقرار في المنطقة.

وطلب البشير من السفراء نقل شجب واستنكار وقلق الأردن الشديد لاستمرار العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، مؤكدا أن استمرار هذا العدوان لن يجلب السلام لإسرائيل بل سيؤدي إلى المزيد من الخراب والدمار واليأس لشعوب المنطقة.

ويدعو القرار 1860 الذي صدر الخميس الماضي إلى وقف فوري وملزم لإطلاق النار يؤدي إلى انسحاب كامل للقوات الإسرائيلية من غزة.

وقد دخل الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة الاثنين يومه السابع عشر، وسقط فيه حتى الآن 917 قتيلا فلسطينيا بينهم 277 طفلا إضافة إلى 4100 جريح.
XS
SM
MD
LG