Accessibility links

logo-print

الرئيس مبارك يصل إلى الرياض الثلاثاء لإجراء محادثات مع العاهل السعودي الملك عبد الله


قالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية إن الرئيس المصري حسني مبارك سيصل إلى الرياض الثلاثاء حيث يلتقي العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز.

وقالت الوكالة إنه سيتم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات بالإضافة إلى القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وكان الرئيس المصري قد طرح الأسبوع الماضي بالتنسيق مع فرنسا مبادرة لاحتواء الحرب في غزة المستمرة منذ 27 ديسمبر/كانون الأول، فيما دعا مجلس الوزراء السعودي الاثنين إلى تدخل دولي حاسم لالزام اسرائيل بوقف اطلاق النار.


قطر تدعو إلى عقد مؤتمر قمة عربي في الدوحة يوم الجمعة القادم


على صعيد آخر، دعت قطر الاثنين إلى عقد قمة عربية طارئة يوم الجمعة المقبل في الدوحة معتبرة أن الحرب في قطاع غزة تتطلب عقد هذه القمة الطارئة باقصى سرعة ممكنة.

ونقلت وكالة الأنباء القطرية الرسمية عن رئيس الوزراء القطري ووزير الخارجية الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني تصريحه بأن دولة قطر وبالاتصال مع الأشقاء العرب والأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى دعت إلى عقد قمة عربية طارئة في الدوحة، يوم الجمعة المقبل الموافق السادس عشر من يناير/كانون الثاني.

وأضاف الشيخ حمد حسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء القطرية أن ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من عدوان وحشي سافر يتطلب عقد القمة الطارئة باقصى سرعة ممكنة.

وتتعارض هذه الدعوة من قطر مع ما أعلنه في وقت سابق من يوم الاثنين الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى من أن وزراء الخارجية العرب سيعقدون اجتماعا طارئا يوم الجمعة المقبل في الكويت لبحث تطورات الوضع في غزة.

وقال موسى في تصريح صحافي إن هذا الاجتماع مخصص للنظر في التطورات المتعلقة بعدم امتثال إسرائيل لقرار مجلس الأمن الدولي 1860 الخاص بوقف إطلاق النار في غزة.
وأوضح أن اجتماعا تشاوريا للوزراء العرب سيعقد مساء الخميس في الكويت.
XS
SM
MD
LG