Accessibility links

الصين تكثف عمليات فحص الغذاء قبل العام القمري الجديد


أعلنت وزارة الصحة الصينية الاثنين أن خبراء الأغذية من بكين سيكثفون عمليات تفقد سلامة الغذاء في سبع مقاطعات قبل العام القمري الجديد الذي يوافق يوم 26 يناير/ كانون الثاني.

وصرح المتحدث باسم الوزارة ماو تشون آن خلال مؤتمر صحفي بأن الخبراء سيتخذون إجراءات شديدة ضد المواد غير الصالحة للأكل وضد الاستخدام المفرط للإضافات الغذائية خلال فترة ذروة مبيعات الأغذية مع اقتراب عطلة العام القمري الجديد.

وقال ماو إن عمليات التفقد ستغطى الأسواق والمطاعم ومنتجيالإضافات الغذائية في المقاطعات ومن بينها "خبي" التي بدأت فيها فضيحة اللبن الملوث بالميلامين.

وحذر ماو من أن الحكومة ستعاقب بشدة المجموعات أو الأفراد الذين ينتهكون القانون، مضيفا أن الحكومة ستطلع كذلك الجماهير على الحالات الكبرى التي يتم اكتشافها في أنحاء البلاد.

وقالت الوزارة إنها فحصت 22.4 مليون طفل رضيع تناولوا الشراب الملوث بالميلامين حتى نهاية ديسمبر/ كانون الأول وتبين إصابة 296 ألف طفل منهم.

وعالجت المستشفيات 52898 طفلا مريضا في أنحاء البلاد وشفى 52582 منهم.


كما ذكر ماو أن الحكومة خصصت حوالي 10 مليارات يوان أو نحو 1.46 مليار دولار أميركى لمكافحة الأمراض المعدية ولأعمال البحث والتطوير الجديدة المتعلقة بالعقاقير.

ويشجع برنامج البحث والتطوير في الوزارة الباحثين على تطوير عقاقير جديدة وتحسين الوقاية من الأمراض المعدية وعلاجها، مثل الايدز والالتهاب الكبدي، بحلول عام 2020.
XS
SM
MD
LG