Accessibility links

الدباغ يعتبر إقالة المدرب البرازيلي جورفان فييرا يعود إلى الاتحاد العراقي لكرة القدم


أكد الناطق الرسمي باسم الحكومة العراقية ومنسق ملف انتخابات الاتحاد العراقي لكرة القدم مع الاتحاد الدولي (فيفا) علي الدباغ أن أمر إقالة المدرب البرازيلي جورفان فييرا يعود إلى الاتحاد العراقي.

وقال الدباغ إن إقالة المدرب فييرا أمر يعود إلى الاتحاد العراقي فهو الجهة المسؤولة عن اللعبة وهو الذي رشح فييرا لوزارة الشباب والرياضة للتعاقد معه وبالتالي هي قضية داخلية، حسب قوله.

وعن الاتهامات الموجهة لوزارة الشباب والرياضة بشأن التعاقد مع فييرا، قال الدباغ "هذا ليس صحيحا فهناك رسائل من الاتحاد إلى وزارة الشباب تطلب تعيين فييرا مدربا للمنتخب ومساعدته في تقديم الدعم المالي، ولدي رسالة من رئيس الاتحاد بهذا الخصوص".

وكان فييرا قاد، خلال إشرافه لفترة قصيرة قياسية، المنتخب العراقي إلى إحراز كأس أسيا 2007 قبل أن يترك منصبه، لكنه لم ينجح في مهمته الثانية التي بدأت في أيلول/سبتمبر 2008، وخرج رجاله من الدور الأول لخليجي 19 المقامة حاليا في مسقط بعد خسارتين ثقيلتين أمام البحرين 1-3 وعمان صفر- 4 وتعادل مع الكويت 1-1.

من جانبه، رفض وزير الشباب والرياضة جاسم محمد جعفر الذي يشغل منصب رئيس الهيئة المؤقتة لإدارة العمل الرياضي، فكرة إقالة أو حل الاتحاد العراقي في الوقت الحاضر.
XS
SM
MD
LG