Accessibility links

الفيفا تمنح اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو لقب أفضل لاعب في العالم


اختير نجم المنتخب البرتغالي لكرة القدم كريستيانو رونالدو مهاجم مانشستر يونايتد الانكليزي لقب أفضل لاعب في العالم في استفتاء الاتحاد الدولي خلال حفل خاص أقيم في زيوريخ.

وبات رونالدو الذي حصل مطلع الشهر الماضي على جائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة فرانس فوتبول سنويا لأفضل لاعب في العالم، ثاني لاعب برتغالي يحصل على لقب أفضل لاعب في استفتاء الفيفا بعد لويس فيغو عام 2001 عندما كان لاعبا في صفوف ريال مدريد الاسباني.

ولم يكن اختيار رونالدو مفاجئا، وهو تنافس مع 4 لاعبين آخرين هم الأرجنتيني ليونيل ميسي والاسباني تشافي هرنانديز والاسباني فرناندو توريس والبرازيلي كاكا، صاحب اللقب عام 2007.

وأنهى رونالدو البطولة كأفضل هداف برصيد 31 هدفا ليعادل الرقم القياسي من حيث عدد الأهداف المسجلة في موسم واحد في الدوري الانكليزي منذ انطلاق الدرجة الممتازة موسم 92-93 والذي يملكه مهاجم نيوكاسل السابق الن شيرر، كما توج هدافا لمسابقة دوري أبطال أوروبا برصيد 8 أهداف أخرها كان هدف التقدم على تشلسي في المباراة النهائية التي حسمها فريق الشياطين الحمر بركلات الترجيح، كما أنهى الموسم برصيد 42 هدفا في جميع المسابقات.

واختير النجم البرتغالي أفضل لاعب في الدوري الانكليزي العام الماضي من قبل الصحافيين الرياضيين متقدما على توريس الذي فشل اليوم في أن يصبح أول اسباني يتوج باللقب منذ 1991.
XS
SM
MD
LG