Accessibility links

الدبابات الإسرائيلية تتوغل في مدينة غزة واشتباكات عنيفة تدور مع مقاتلين فلسطينيين


دارت اشتباكات عنيفة فجر اليوم الثلاثاء في مناطق عديدة في جنوب مدينة غزة حيث توغلت عشرات الدبابات الإسرائيلية بمساندة من الطيران الحربي من محورين.

وأكد شهود عيان أن ارتالا من الدبابات توغلت في منطقتي الشيخ عجلين وتل الهوى في جنوب غرب المدينة وسط اشتباكات عنيفة، وأن عشرات الانفجارات هزت المنطقة حيث أطلقت الطائرات الإسرائيلية عددا من الصواريخ.

وذكر الشهود أن قوة خاصة إسرائيلية تسللت إلى منطقة تل الهوى وجرت اشتباكات مع مقاتلين فلسطينيين قبل أن تدخل ارتال من الدبابات، كما توغلت قوة إسرائيلية مدعومة بعشرات الآليات المدرعة في داخل حي الزيتون من الناحية الغربية الجنوبية، وتشهد المنطقة معارك عنيفة مع مقاتلين فلسطينيين.

وأعلن الطبيب معاوية حسنين مدير عام دائرة الإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة أن عشرة فلسطينيين على الأقل قتلوا في القصف الإسرائيلي المكثف فجر الثلاثاء على غزة ما يرفع إلى 930 شخصا وأكثر من 4200 جريح عدد الضحايا منذ بدء الهجوم الإسرائيلي.

كما دخلت وحدات إسرائيلية منتصف مساء الاثنين إلى تل الهوى بجنوب مدينة غزة حيث تعرضت لنيران قناصة قبل أن تحصل على دعم جوي. وأكد متحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن معارك دارت في عدة أحياء من مدينة غزة.

ومن جهة أخرى، دارت اشتباكات عنيفة بين المسلحين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية في بلدة خزاعة في شرق خان يونس.

وفي شمال قطاع غزة، وقعت اشتباكات مماثلة في شرق جباليا وغرب بلدة بيت لاهيا في شمال قطاع غزة، وأوضح شهود أن زوارق حربية إسرائيلية أطلقت أيضا قذائف على جباليا وبيت لاهيا.

ومن ناحية أخرى، شن الطيران الحربي الإسرائيلي غارة استهدفت منزلا لعائلة أبو جياب في حي الشيخ رضوان في شمال مدينة غزة حيث أصيب ثلاثة مدنيين بحسب مصدر طبي وشهود عيان.

كذلك نفذ الطيران الحربي عدة غارات جوية على منطقة الشريط الحدودي بين قطاع غزة ومصر حيث تنتشر مئات الأنفاق.

كما ذكرت مواقع الكترونية إسلامية الثلاثاء أن سعوديا يقاتل إلى جانب حركة حماس في قطاع غزة قد قتل في الهجوم الإسرائيلي على القطاع.
XS
SM
MD
LG