Accessibility links

logo-print

نواب كويتيون يعتبرون الرئيس عباس شخصا غير مرحب به لحضور القمة العربية الاقتصادية


اصدر 21 نائبا كويتيا معظمهم من الإسلاميين الثلاثاء بيانا اعتبروا فيه الرئيس الفلسطيني محمود عباس شخصا غير مرحب به في الكويت ودعوا الحكومة إلى اعتبار زيارته إلى البلاد في إطار القمة العربية الاقتصادية غير مرغوب فيها.

وأعرب النواب الـ21 وغالبيتهم من الإسلاميين، عن رفضهم للزيارة المزمع أن يقوم بها رئيس السلطة الفلسطينية لدولة الكويت حيث أنها غير مرغوب بها وغير مرحب به في هذا الوقت بالذات وخاصة بعد انتهاء ولايته القانونية، بحسب ما جاء في البيان.

وفي سياق متصل، أعلن مسؤول كويتي أن القادة العرب سيبحثون خلال قمتهم الاقتصادية الأسبوع المقبل في الكويت إعادة إعمار قطاع غزة.

وقال مستشار أمير الكويت محمد أبو الحسن إن المشاركين في القمة المقررة يومي 19 و20 يناير/كانون الثاني سيبحثون إعادة إعمار غزة.

وأضاف أبو الحسن أن الدول العربية أكدت مشاركتها في القمة.

وكان الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى أعلن أن وزراء الخارجية العرب سيعقدون الجمعة اجتماعا استثنائيا في الكويت لبحث الوضع في قطاع غزة.

ومن جانب أخر، أعلن الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية الثلاثاء أن الرئيس محمود عباس تلقى دعوة لحضور قمة عربية طارئة في قطر وانه رحب بها.

وقد دعت قطر الاثنين إلى عقد قمة عربية طارئة الجمعة في الدوحة معتبرة أن الحرب في قطاع غزة تتطلب عقد هذه القمة الطارئة بأقصى سرعة.
XS
SM
MD
LG