Accessibility links

logo-print
2 عاجل
  • الرئيس أوباما: أنفقنا 10 مليارات دولار خلال عامين للقضاء على داعش

واشنطن تبحث مع إسرائيل الحرب في غزة وتلغي شحن أسلحة لقواتها في المنطقة


قالت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية الثلاثاء إن تل أبيب بعثت بوفد إسرائيلي برئاسة المدير العام لوزارة دفاع البلاد بينشاس بوشريس إلى الولايات المتحدة لمناقشة الحرب في غزة.

وقالت الصحيفة إن بوشريس والملحق العسكري الإسرائيلي في واشنطن الجنرال بيني غانز سيناقشان مع مسؤولي وزارة الدفاع الأميركية الجوانب التكنولوجية لعملية "الرصاص المصبوب" الجارية في القطاع.

عتاد للجيش الأميركي

من جهة أخرى، أعلنت وزارة الدفاع الأميركية أنها قررت إلغاء خطتها بإرسال شحنة ذخائر إلى مخزونها العسكري في إسرائيل، مشيرة إلى أن القرار جاء بسبب الصراع الدائر في غزة وتداعياته الأمنية.

وكانت قيادة النقل البحري العسكرية الأميركية قد أعلنت قبل 10 أيام عن مناقصة لاستئجار سفينة شحن تأخذ على عاتقها نقل 325 حاوية عسكرية يبلغ طول الواحدة منها 20 قدما برحلتين من ميناء استاكوس اليوناني إلى ميناء اشدود الإسرائيلي.

ويشار إلى أن عملية نقل الحاويات المحملة بالذخيرة والعتاد الأميركي لقواتها في المنطقة كان من المفترض أن يتم منتصف الشهر الجاري.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية اللفتنانت كولونيل باتريك رايدر إن الميناء اليوناني اعتبر موقعا محتملا لنقل الذخائر ، مضيفا أن القيادة الأميركية في أوروبا تعكف على إيجاد مسار مناسب لتسليم الذخائر إلى المخزن الأميركي في إسرائيل.

ونفت الوزارة أي صلة للشحنة بالحرب الجارية في قطاع غزة، مشيرة إلى إنها كانت متوجهة إلى الخزين الأميركي ولا علاقة لها بإمداد تل أبيب بالأسلحة.

XS
SM
MD
LG