Accessibility links

طهران تتهم واشنطن بدعم وتمويل شبكة للإطاحة بنظام الحكم في إيران


قالت السلطات القضائية الإيرانية اليوم الثلاثاء إنها ألقت القبض على أربعة مواطنين إيرانيين يعملون بتمويل من الولايات المتحدة للإطاحة بنظام الحكم في البلاد.

وأشار المتحدث باسم السلطة القضائية الإيرانية علي رضا جمشيدي في مؤتمر صحافي إلى أن الشبكة التي تم تفكيكها تعمل بتمويل من قبل الإدارة الأميركية وبتوجيه ودعم من قبل وزارة خارجيتها ووكالة استخباراتها المركزية على تنفيذ مشاريع تهدف للإطاحة بالنظام الإيراني.

وكشف جمشيدي أن السلطات ستعلن عن الحكم النهائي بحق هؤلاء المتهمين الأربعة، الذين اعتقلوا جميعهم في العاصمة طهران، خلال الأيام القليلة الماضية.

وأشار المتحدث إلى أن الشبكة كانت تنشط في مجال إقامة الدورات التدريبية وإيفاد عناصرها إلى الدول الأخرى بغية تحقيق هدفها وإسقاط نظام الجمهورية الإسلامية.

وتتهم الولايات المتحدة التي قطعت العلاقات مع إيران بعد وقت قصير من الثورة الإسلامية عام 1979 ، طهرن بالسعي لتصنيع قنابل نووية، فيما تنفي طهران الاتهام وتعلل مساعيها النووية بأنها مخصصة للأهداف السلمية والمدنية فقط.

وكثيرا ما تتهم إيران الغرب بالسعي لإضعاف الجمهورية الإسلامية عن طريق القيام بثورات بمساعدة مثقفين وآخرين معارضين لها داخل البلاد.

XS
SM
MD
LG