Accessibility links

الاتفاق على إقامة دورتي الخليج المقبلتين في اليمن والعراق


عقد الاثنين في العاصمة العمانية مسقط مؤتمر الاتحادات الخليجية على هامش دورة كأس الخليج الـ19، وتم الاتفاق على إقامة الدورتين المقبلتين لمسابقة كأس الخليج في اليمن عام 2010 والعراق عام 2012.

ورفع المجتمعون العديد من التوصيات التي ستكون قاعدة العمل في المرحلة المقبلة بالنسبة لبطولة كأس الخليج، منها ما يتعلق برفع الحوافز للفرق المشاركة، إلى جانب تثبيت مواعيد البطولة في شهر ديسمبر/كانون الأول.

وأوصى رئيس الاتحاد العماني خالد البوسعيدي في المؤتمر الصحافي الذي أعقب الاجتماع بتثبيت مكان وموعد الدورتين الـ20 في اليمن والموافقة على استضافة العراق للدورة الـ21 ، كما أشار إلى أهمية رفع وجهات النظر الخاصة بالآليات الجديدة لتطوير العمل في دورات الخليج إلى اللجنة الفنية لدراستها خلال شهرين، على أن ترفع تقريرها النهائي إلى رؤساء الاتحادات في الاجتماع الذي تحتضنه اليمن في ابريل/نيسان المقبل.

وقال البوسعيدي رداً على إمكانية استضافة البحرين للدورة المقبلة بدلاً من اليمن في حال عدم استعداده: "في حال حصول أي طارئ، ستكون البحرين الدولة البديلة بحكم استضافتها لخليجي 22 عام 2014، أما بالنسبة للعراق فقد تم دعم ملفه بالإجماع على أن ينظم البطولة بغض النظر عن المخاوف الأمنية التي يبديها البعض، فهناك فترة زمنية كبيرة حتى عام 2012 ولا يمكن القراءة السياسية والأمنية للوضع منذ الآن".

وأكد رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم أن الدورتين المقبلتين لن تشهدا إقامة للألعاب المصاحبة إلى جانب كرة القدم، كما كانت الحال منذ خليجي 17 في الدوحة عام 2004 وذلك بسبب عدم مشاركة العراق واليمن فيها.

XS
SM
MD
LG