Accessibility links

logo-print

مواجهة حامية بين السعودية والكويت في نصف نهائي كأس الخليج


تتجه أنظار عشاق الكرة الخليجية الأربعاء إلى مباراة السعودية والكويت على ملعب مجمع السلطان قابوس في نصف نهائي مسابقة بطولة كأس الخليج الـ 19 لكرة القدم.

وتجمع المواجهة بين فريقين لديهما تاريخ حافل ببطولات كأس الخليج حيث يلتقي المنتخب السعودي الفائز باللقب 3 مرات سابقة مع نظيره الكويتي صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب الخليجي (9 مرات).

وخاض المنتخبان البطولة بطموحات متباينة فالسعودي يريد استعادة اللقب الذي أحرزه لآخر مرة عام 2003، بينما يطمح نظيره الكويتي إلى تقديم عروض جيدة بغض النظر عن النتائج نظراً للتراجع الشديد الذي عانته الكرة الكويتية في السنوات القليلة الماضية وابتعاد الفريق عن منصات التتويج.

ونجح المنتخب السعودي في تحقيق تعادل سلبي ثمين مع نظيره القطري في المباراة الأولى ثم اكتسح اليمني بستة أهداف نظيفة قبل أن يسحق الإماراتي بثلاثية نظيفة أخرجته من البطولة، متصدرا المجموعة الثانية في الدور الأول للبطولة برصيد 7 نقاط، ورغم الانتقادات العديدة نجح الفريق بقيادة الجوهر في العبور للدور قبل النهائي.

وتبدو كفة المنتخب السعودي هي الأرجح في مواجهة الغد حيث يتمتع بنصيب أوفر من الخبرة لدى لاعبيه منهم ياسر القحطاني وعبده عطيف وأحمد الفريدي ومالك معاذ وعبد الله الشهيل وعبد الله الزوري.

في المقابل، ستكون الثقة التي اكتسبها الفريق خلال مبارياته الثلاث في الدور الأول للبطولة ونجاحه في العبور للمربع الذهبي بعد أن كان مرشحاً بقوة لاحتلال المركز الأخير في المجموعة هي سلاحه الأقوى في المواجهة، وسيسعى لتدعيمها بالفوز.

ويشار إلى أن الكويت فازت على السعودية في 7 مباريات في دورات الخليج، وخسرت أمامها 3 مرات، وتعادل الفريقان في 6 لقاءات.

XS
SM
MD
LG