Accessibility links

logo-print

جهود لتطوير القدرات الإعلامية للصحفيات في محافظة ذي قار


قال كاظم العبيدي رئيس نقابة الصحفيين فرع ذي قار، إن النقابة شكلت لجنة لاستقطاب وتسجيل النسوة العاملات أو الراغبات في العمل في المجال الصحفي والإعلامي.

وأشار العبيدي في حديث مع "راديو سوا" إلى عزم النقابة على تنظيم عمل الصحفيات وتسهيله في المدينة، قائلا: "ستقوم لجنة المرأة بتنظيم دورات تدريبية للصحفيات وإصدار شارات خاصة لهن لتسهيل عملهن اليومي في كل المؤسسات وشوارع المحافظة".

وأوضح العبيدي أن الدورات الصحفية ستتم بالتنسيق مع القوات والمنظمات الأجنبية الموجودة في المحافظة، موضحا قوله: "خاطبنا القوات متعددة الجنسيات وفريق إعمار ذي قار PRT من أجل إدخالهن في دورات حول الانتخابات وكيفية تحرير الخبر وكيفية تغطية انتخابات مجالس المحافظات التي ستقام في الـ 31 من كانون الثاني، ديسمبر الجاري، وقد لاقى الطلب استجابة".

وأضاف العبيدي أن الفترة الأخيرة شهدت انفتاحا في عمل المرأة بعد القيود التي فرضها الواقع الديني للمحافظة، مشيرا بالقول: "الناصرية كانت تفتقر إلى العنصر النسوي، ولكن في اجتماع النقابة في الفترة الأخيرة ارتأينا زيادة العدد بعد الانفتاح الثقافي والتطور الإعلامي وخاصة للمرأة الصحفية، لأنه بعد سقوط النظام السابق أصبح هناك طابع إسلامي يحجم عمل المرأة في الشارع كونها تتقيد بالعباءة والحجاب".
XS
SM
MD
LG