Accessibility links

logo-print

العراق يتعهد باستكمال المدينة الرياضية في البصرة قبل بدء بطولة الخليج الـ 21 بستة أشهر


تعهدت وزارة الشباب والرياضية بإنجاز المدينة الرياضية في محافظة البصرة قبل ستة أشهر من موعد افتتاح بطولة الخليج الـ 21 نهاية عام 2012 بعد تسمية العراق بصورة رسمية لاستضافة البطولة.

وأكدت وزارة الشباب والرياضة أن العمل في المدينة الرياضية التي من المقرر أن تستضيف بطولة الخليج الـ 21 في محافظة البصرة سينتهي منتصف عام 2012.

وقال مدير الدائرة الهندسية في الوزارة المهندس كامل بريهي في حديث مع "راديو سوا": "نحن ماضون وفق برنامج وبتوقيتات مناسبة سواء لتحليل العروض أو لإعطاء الأفكار، أقصى مدى هو 30-6-2012، الأشهر الستة اللاحقة هي فترة احتياط للتأثيث والتدريب لبرامجيات الافتتاح وإكمال البرامج الأخرى التي هي خارج التنفيذ".

وبشأن إمكانية حدوث إشكالات حول المبالغ المالية المرصودة للمدينة الرياضية قال بريهي: "الميزانية ثابتة والميزانية لا تتأثر، وخصصت المبالغ ولا يوجد أي تأثير على صرف المبالغ لمدينة البصرة الرياضية كونها مشروعا وطنيا".

وكان الوفد العراقي قدم خلال الاجتماع الذي عقد الأحد في العاصمة العمانية مسقط رسالة تتضمن استعراضا للخطوات الخاصة بتشييد المدينة الرياضية، وقد لاقت قبولا لدى رؤوساء اتحادات اللعبة في دول الخليج، التي كانت قد قررت بشكل مبدئي في البطولة الماضية في الإمارات إناطة تنظيم بطولة الخليج الـ 21 بالعراق على أن يتم تأكيد ذلك بشكل رسمي في البطولة الحالية مع ملاحظة التغيير في موعد البطولة التي قدمت إلى كانون الأول، ديسمبر من عام 2012 بدلا من موعدها السابق في كانون الثاني، يناير من عام 2013 .

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في بغداد ضياء النعيمي:
XS
SM
MD
LG