Accessibility links

الجيش الإسرائيلي يفشل في اعتقال عدد كبيرمن مقاتلي حماس ويقول إن بعضهم يتنكر بزي جنوده


قالت صحيفة إسرائيلية اليوم الثلاثاء إنه بالرغم من الانجازات التي حققتها وزارة الدفاع الإسرائيلية خلال عملياتها العسكرية في غزة ضد حماس، فإنها فشلت في إلقاء القبض على أعداد كبيرة من مقاتلي الحركة، فيما أشارت صحيفة أخرى إلى تنكر عناصر من حماس بزي الجيش الإسرائيلي.

حيث قالت صحيفة يديعوت أحرونوت إن القوات الإسرائيلية اعتقلت وبعد 10 أيام من بدء العلميات البرية داخل غزة أكثر من 200 فلسطيني، تم نقلهم إلى داخل إسرائيل لأغراض الاستجواب، مضيفة أن أقل من 30 منهم ثبت ارتباطهم بحماس أو المنظمات المسلحة الأخرى.

وأوضحت الصحيفة أن المسؤولين في وزارة الدفاع قرروا التخلي عن فكرة إنشاء مبنى للتحقيق وعزل المعتقلين في سجن كاتزيوت نظرا لقلة عدد المتهمين.

في حين قال مسؤولون في الوزارة إن اعتقال العديد من مقاتلي حماس خلال العلميات البرية وإدلائهم بمعلومات حيوية كان من شأنها الحفاظ على أرواح الجنود الإسرائيليين، وعلى سبيل المثال، وفقا للصحيفة، عثور الجنود الإسرائيليين على خريطة تابعة لحماس أظهرت وجود متفجرات في أحد مواقع منطقة العطاطرة شمال قطاع غزة.

وعلى صعيد متصل بالعمليات العسكرية الميدانية، قال رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي غابي اشكينازي في معرض مناقشته للعمليات في غزة أمام لجنة شؤون الدفاع والخارجية التابعة للكنيست أن مقاتلي حماس يتنكرون بزي عناصر الجيش الإسرائيلي بهدف القيام بعمليات انتحارية داخل خطوط الجيش.

وقال اشكينازي إن الجيش الإسرائيلي استطاع الكشف عن عدد من الأنفاق التي حفرها مقاتلو حماس بنية خطف جنود إسرائيليين.
XS
SM
MD
LG