Accessibility links

logo-print

استمرار الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة وعدد القتلى في القطاع يتجاوز الـ970


واصل الطيران الإسرائيلي غاراته على قطاع غزة اليوم الأربعاء حيث استهدف صباح اليوم مبنى بلدية غزة سابقا والذي استخدم في السنوات الأخيرة كمبنى محكمة متسببا في تدميره بالكامل بالإضافة إلى إصابة محلات مجاورة بأضرار جسيمة بحسب ما أفاد شهود عيان.

وكانت معارك يوم أمس الثلاثاء في أنحاء غزة قد حصدت أرواح 42 فلسطينيا وأفادت مصادر طبية فلسطينية بأن عدد قتلى العدوان الإسرائيلي ارتفع إلى أكثر من 970 قتيلا نصفهم من المدنيين إضافة إلى ما يزيد على 4500 جريح.

15 صاروخا تسقط على إسرائيل

أما في الجانب الإسرائيلي فقد أعلن الجيش أن ثلاثة من جنوده أصيبوا بينهم ضابط، كما أعلن أن 15 صاروخا وقذيفة هاون سقطت أمس الثلاثاء على جنوب إسرائيل.

وتركزت أحدث المعارك بين القوات الإسرائيلية والمقاتلين الفلسطينيين على مدينة غزة وضواحيها وأفادت تقارير الأخبار بأن العملية التي حصلت في تل الهوى جنوب شرق مدينة غزة تمت بسرعة مثلما يحصل في الاقتحامات الإسرائيلية لمناطق أخرى للحيلولة دون وقوع إصابات في صفوف الجيش الإسرائيلي، وقال سكان تلك المنطقة إن القوات الإسرائيلية اقتحمتها ليلا استطلعت المنطقة ثم عادت وانسحبت إلى مواقع أكثر أمناً. وقال رئيس هيئة الأركان في الجيش الإسرائيلي غابي اشكنازي إن مسلحي حماس يرتدون البزة العسكرية الإسرائيلية لمحاولة التقدم باتجاه القوات وتنفيذ تفجيرات انتحارية.

وكالة أسوشييتد برس نقلت عن ضابط إسرائيلي قوله إن مقاتلي حماس يعملون ضمن فرق صغيرة لا يتجاوز عدد الواحدة أربعة عناصر وهم يتجنبون مقاتلة الجيش الإسرائيلي عن قرب وإنما يعتمدون أكثر على نصب الأفخاخ وعلى إطلاق الأعيرة النارية والصواريخ.

مقتل فلسطيني برصاص مستوطن إسرائيلي في الضفة

وفي الضفة الغربية قتل شاب فلسطيني برصاص مستوطن إسرائيلي، حسب ما أعلن مصدر فلسطيني أضاف أن الفتى القتيل يبلغ من العمر 15 عاما وأن الحادث وقع في شرق قلقيلية عندما أطلق مستوطن كان على متن سيارة، عليه النار.

على الجانب الأخر علل المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية ميكي روزنفيلد الحادث بقوله إن المستوطن المتحدر من مستوطنة ايمانويل أطلق النار بعد أن تعرض لرشق بالحجارة مشيرا إلى أن الشرطة تستجوبه لمعرفة الظروف الحقيقية للحادث.
XS
SM
MD
LG