Accessibility links

ندوة في دهوك لشرح نظم وقواعد الانتخابات المحلية


عقد مكتب دهوك للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات ندوة ضمت مختلف الشرائح الاجتماعية في المحافظة للتوعية بشأن النظم الانتخابية وورقة الاقتراع التي تخص انتخابات مجالس المحافظات وشروط الحملات الدعائية للمتنافسين، بالإضافة إلى بيان دورالمجتمع المدني في العملية الانتخابية.

وأكد مسؤول الإعلام والعلاقات العامة في المفوضية يوسف سلمان في حديث لـ"راديو سوا" على أهمية هذه الجلسة في طرح المشاريع من بعض المنظمات والتي تخص العملية الانتخابية، وقال:

"إن هذه الشرائح الموجودة اليوم في هذه الجلسة أكثريتهم من منظمات ومن اتحادات ونقابات ومراكز ثقافية، أما لديهم مشاريع تخص المهجرين أو منظمات مختصة بالمهجرين أو ناشطين في المجتمع المدني، الانتخابات من اهتمامهم وسوف نستفيد من طاقاتهم في التشجيع على المشاركة في الانتخابات المقبلة".

وأوضح سلمان أن الندوة التي عقدت الأربعاء هي الرابعة ضمن مشروع مكتب دهوك للمفوضية، وأضاف قوله: هذه الجلسة ضمن مشروع مع منظمة اليونوبس كانت هي الرابعة، وقبلها اجتمعنا بالأكاديميين والإعلاميين، بالإضافة إلى المنظمات ورؤوساء العشائر وجهات أخرى".

يذكرأن مكتب دهوك للمفوضية بصدد فتح 32 مركزا انتخابيا لما يزيد على الــ 32 ألف ناخب من النازحين إلى دهوك من المحافظات العراقية الأخرى، وخاصة من محافظة نينوى.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في دهوك خوشناف جميل:
XS
SM
MD
LG