Accessibility links

حاخامات يهود يدعون أوباما إلى الضغط لوقف إطلاق النار في قطاع غزة


ذكرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية الأربعاء أن مجموعة من حاخامات اليهود وقادة جماعات دينية وثقافية أخرى في الولايات المتحدة يعتزمون نشر إعلان في صحيفة نيويورك تايمز خلال الأسبوع الجاري لدعوة الرئيس الأميركي المنتخب باراك أوباما إلى الضغط من أجل التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة.

ويناشد الإعلان، الذي تسعى لنشره الشبكة الروحية التقدمية التي تقول إنها تمثل أكثر من 2800 ديانة وثقافة، أوباما بعقد قمة دولية حول السلام في الشرق الأوسط من أجل المساعدة على التوصل إلى اتفاق دائم وعادل لكافة الأطراف المعنية.

"الإعلام يتجاهل المعارضة اليهودية"

ونقلت هآرتس عن الحاخام مايكل لورنر قوله إن المجموعة اضطرت إلى دفع المال من أجل نشر إعلانها لأن الصحف الأميركية لم ترغب في تخصيص مكان لوجهة نظر أعضائها.

وأضاف لورنر أن الصحف الأميركية تشعر أن وجهة نظر اللجنة العامة للشؤون الأميركية-الإسرائيلية "إيباك" تطغى على وجهات النظر الأخرى وأن ليس هناك مكانا للتعاطف أو التغطية الموضوعية لما يجري في غزة، متهما وسائل الإعلام بتجاهل صوت المعارضة اليهودية للحرب في غزة.

وكان 11 من اليهود البارزين في بريطانيا، حسب هآرتس، قد نشروا الأسبوع الماضي رسالة في صحيفة The Observer أعربوا فيها عن "اشمئزازهم" من الصراع في قطاع غزة ودعوا إسرائيل إلى وقف حملتها العسكرية.

وتتزايد الانتقادات الموجهة إلى إسرائيل بسبب عملياتها العسكرية التي لم تتوقف منذ بدئها في الـ27 من ديسمبر/كانون الأول الماضي وأسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 1010 فلسطينيا فضلا عن 4700 جريح.
XS
SM
MD
LG