Accessibility links

مذكرة تفاهم بين مجلس بغداد والجيش الأميركي لتنظيم إدارة مشاريع الإعمار


في خطوة لتنظيم العلاقة بين مجلس محافظة بغداد وفرق الإعمار التابعة للجيش الأميركي، وقع الطرفان مذكرة تفاهم تضع مجلس المحافظة في موقع إدارة المشاريع التي يمولها الجيش الأميركي.

وقال محافظ بغداد حسين الطحان في لقاء مع "راديو سوا" عقب توقيع مذكرة التفاهم: "مذكرة التفاهم تهدف إلى تنظيم العلاقة بين محافظة بغداد والجانب الأميركي في المجال القانوني والمالي".

وقال معين الكاظمي رئيس مجلس محافظة بغداد إن المذكرة تنص على ضرورة أن تواكب الحكومة المحلية في بغداد تنفيذ المشاريع الممولة من المنح التي يقدمها الجانب الأميركي.

من جانبه أوضح قائد الفرقة المتعددة الجنسية في العراق الميجر جنرال جف هامند أن التوقيع على مذكرة التفاهم سيجعل فرق الإعمار التابعة للجيش الأميركي في موقع داعم للحكومة العراقية، فيما سيأخذ مجلس محافظة بغداد الموقع القيادي في إدارة وتنفيذ المشاريع.

وأضاف هنامند قوله: "فرق الإعمار التابعة للجيش الأميركي ستكون بموقع الداعم والمساعد للحكومة العراقية، بينما سيأخذ العراقيون موقع القيادة في إدارة وتنفيذ المشاريع بعد توقيع مذكرة التفاهم هذه".

وأوضح هامند أن القوات الأميركية ستستمر بدعم مشاريع الإعمار في العراق من خلال المنح التي ستقوم الحكومة العراقية بتحديد أولويات تنفيذها.

التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد حيدر القطبي:
XS
SM
MD
LG