Accessibility links

logo-print

تأهل المنتخب السعودي إلى الدور النهائي ضمن منافسات بطولة كأس الخليج لكرة القدم


تأهل المنتخب السعودي إلى الدور النهائي ضمن منافسات بطولة كأس الخليج لكرة القدم "خليجي 19" التي تستضيفها سلطنة عمان، بعد فوزه على نظيره الكويتي بهدف دون مقابل في المباراة التي جرت بينهما الأربعاء بمجمع السلطان قابوس في مسقط.

وسجل هدف المباراة الوحيد الاعب الوسط أحمد الفريدي في الدقيقة 64.

ومن المقرر أن يلتقي المنتخب السعودي يوم السبت المقبل في المباراة النهائية مع مضيفه العماني الذي تغلب على قطر بهدف وحيد أيضًا.

وحققت السعودية بذلك أول فوز لها على الكويت في كأس الخليج منذ عام 1998 لتتأهل لمواجهة سلطنة عمان صاحبة الضيافة في المباراة السبت المقبل، التي تأهلت للمباراة النهائية للمرة الثالثة على التوالي.

وبدا تفوق السعودية واضحا منذ البداية، بينما اعتمدت الكويت التي خالفت التوقعات لتتأهل للدور قبل النهائي على الهجمات المرتدة.

ورغم سيطرة السعودية لكنها لم تهدد مرمى عمان إلا في مناسبات قليلة كان أبرزها تسديدة مفاجئة من لاعب الوسط أحمد عطيف اصطدمت بالعارضة في الدقيقة 18 تلتها تسديدة أخرى من المهاجم مالك معاذ حادت قليلا عن المرمى، وفي الدقيقة 25 ضاعت فرصة من تسديدة أرسلها عبدالله شهيل الجناح الأيمن.

في المقابل، أضاع مساعد ندا الظهير الأيسر لمنتخب الكويت فرصة سهلة في الدقيقة 62 لافتتاح التسجيل من تمريرة متقنة من المهاجم بدر المطوع سددها خارج المرمى السعودي بينما كان في وضع مناسب لإحراز هدف.

XS
SM
MD
LG