Accessibility links

logo-print

صحيفة بريطانية: قوات الجيش الإسرائيلي تعتمد أساليب عنيفة في قتالها ضد مقاتلي حماس في غزة


قالت صحيفة تايمز البريطانية في عددها الصادر الاربعاء إن الجيش الإسرائيلي يستخدم أساليب قاسية وعنيفة في قتاله البري ضد مقاتلي حركة حماس في غزة، في وقت أظهر فيه الجنود الإسرائيليون رغبة شديدة في نقل جبهة القتال إلى داخل مدينة غزة والمناطق ذات الكثافة السكانية العالمية.

حيث أشارت الصحيفة في مقابلات أجرتها مع عدد من ضباط الجيش الإسرائيلي أن قناصته الذي شاركوا في دخول غزة إلى أنهم كانوا يطلقون النار على كل شئ يتحرك، من غير تردد، مشيرة، وفقا لأحد الضباط، إلى أن قناصة الجيش الإسرائيلي يفضلون العمل خلال الليل حيث الظلام الدامس.

وأوضح أحد الضباط الذين شاركوا في اشتباكات سابقة مع مقاتلي حماس، وفقا للصحيفة، أن قوات الجيش الإسرائيلي تتخذ منحا هجوميا ضد الفلسطينيين لم يشهده من قبل، معبرا عن صدمته للدمار الذي ألحقته الغارات الجوية الإسرائيلية على القطاع.

وقال الضابط الذي لم يعرف عنه سوى إسمه الأول آلون، حيث أن سياسة الجيش الإسرائيلي تعتمد على التعريف عن الإسم الأول فقط والرتبة العسكرية، أن مشاهد تدمير أحياء بكاملها صدمته، موضحا أنه بدا وكأن قوات بلاده كانت تقصف القطاع لسنوات، وليس لمجرد أسابيع.

وأشارت الصحيفة إلى أن الجنود الإسرائيليين، نقلا عنهم، تعرضوا للعديد من الحيل من مقاتلي حماس والتي تتضمن تفخيخ المنازل والمباني ومحاولات خطف جنود والتنكر بزي الجيش الإسرائيلي أو بلباس المدنيين العزل، وأنهم أكدوا على أن العملية العسكرية الجارية لن تحقق أهدافها ما لم يتم توجيه ضربة موجعة إلى حماس.

وقال احد الضباط إن القوات الإسرائيلية تفتح النار بشكل عشوائي لدى دخولها لتفتيش أحد المباني، مشيرا إلى أنه إجراء اعتيادي يعتمده الجيش الإسرائيلي.
XS
SM
MD
LG