Accessibility links

سلطنة عمان والسعودية تتأهلان للمباراة النهائية في منافسات كأس الخليج 19


تنفست عمان الصعداء بالفوز الصعب على العنابي القطري في منافسات كأس الخليج 1/صفر الأربعاء، وبذلك الفوز تتأهل عمان لنهائي الخليج .

وكانت عمان قد راهنت على الفوز بالكأس هذه المرة بعد أن ذاقت الأمرين في البطولتين السابقتين حيث قاتلت للتأهل إلى النهائي في عام 2004 لصالح العنابي، وعام 2007 لصالح الإماراتي.

وفور الفوز العماني تحولت مسقط إلى شلال من الألوان الحمراء والخضراء والبيضاء في إشارة إلى الفرحة العارمة التي شهدتها سماء مسقط بالفوز على العنابي القطري 1-صفر في الدور قبل النهائي والتأهل إلى المباراة النهائية بهدف سجله حسن ربيع، وتكرر السيناريو بنفس النتيجة بفوز السعودي على الكويتي، ليصعد الفريقان إلى نهائي خليجي 19 يوم السبت القادم.

اختلطت صور الفرح في الشوارع والميادين بالرقص وإطلاق أبواق السيارات والتغني بالنجوم والأهازيج العمانية الشهيرة، وتوقفت الحياة تماما في كل مكان بعد أن تكدست المركبات بفعل طوابير السيارات التي كانت تطوف ومن داخلها يتم التلويح بالأعلام العمانية.

وكانت الجماهير قد توافدت إلى إستاد مجمع السلطان قابوس قبل المباراة بخمس ساعات وهي تتحدى العواصف والأمطار والرياح القوية.

وبدوره تأهل المنتخب السعودي إلى الدور النهائي ضمن منافسات بطولة كأس الخليج لكرة القدم "خليجي 19" بعد فوزه على نظيره الكويتي بهدف دون مقابل في المباراة التي جرت بينهما الأربعاء بمجمع السلطان قابوس في مسقط.

وسجل هدف المباراة الوحيد الاعب الوسط أحمد الفريدي في الدقيقة 64. ومن المقرر أن يلتقي المنتخب السعودي يوم السبت المقبل في المباراة النهائية مع مضيفه العماني الذي تغلب على قطر بهدف وحيد أيضًا.

XS
SM
MD
LG