Accessibility links

الطيران الحربي الإسرائيلي يدك غزة ويعلن تعليق عملياته العسكرية لأربع ساعات لإدخال المساعدات الإنسانية


شن الطيران الحربي الإسرائيلي اليوم الجمعة أكثر من 40 غارة جوية على قطاع غزة مستهدفا ما وصفه بمعاقل لحركة حماس، فيما قال متحدث باسم تل أبيب إن الأخيرة تأمل أن تكون نهاية الحرب قد اقتربت.

وتأتي تصريحات المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية مارك ريغيف المتعلقة بآمال تل أبيب باقتراب موعد انتهاء الحرب، التي أضحت على وشك الدخول في أسبوعها الرابع، في وقت بلغت فيه المساعي الدولية والإقليمية لوقف إطلاق النار في غزة أوجها.

وقال ناطق باسم الجيش الإسرائيلي إن الطائرات الحربية هاجمت ست مجموعات مسلحة ومسجدا في شمال قطاع غزة خزنت فيه أسلحة وأربعة خنادق تحت الأرض وموقعين يسيطر عليها مقاتلون من حماس.

من جهة أخرى، علق الجيش الإسرائيلي عملياته العسكرية لمدة أربع ساعات لأسباب إنسانية، مع احتفاظه بحق الرد على أي نيران معادية باتجاه قواته أو أراضيه.

وسمحت قوات الجيش بمرور 130 شاحنة محملة بالمواد الغذائية والأدوية والمحروقات، وفقا لمتحدث باسمها.

وعلى صعيد منفصل، قال شهود عيان إن قوات الجيش الإسرائيلي انسحبت صباح اليوم الجمعة من حي تل الهوى والرمال الجنوبي غرب مدينة غزة مخلفا دمارا في البنية التحتية والمباني، موضحين أن الدبابات تمركزت خارج التجمعات السكنية على أطراف الحي.

وارتفعت حصيلة ضحايا العمليات العسكرية في غزة التي بدأت في 27 ديسمبر/كانون الأول الماضي لتصل إلى أكثر من 1133 قتل وأكثر من 5000 آلاف جريح، خصوصا بعد انتشال 23 جثة من تحت الأنقاض في حي تل الهوى بعد معارك عنيفة بين الجيش الإسرائيلي ومقاتلي حماس يوم أمس الخميس، وفقا لما أعلنته مصادر طبية فلسطينية.

XS
SM
MD
LG