Accessibility links

logo-print

الجيش الأميركي يؤكد عدم وقوع قتلى بين عناصره في الهجوم الانتحاري وسط كابول


أسفر هجوم انتحاري تبنته طالبان السبت في كابول عن مقتل مدنيين اثنين وإصابة نحو 30 آخرين بينهم جنود أميركيون وموظفون في السفارة الألمانية.

من جهته، أكد الجيش الأميركي أنه لم يسجل وقوع ضحايا في صفوف قواته وأن خمسة من جنوده أصيبوا بجروح السبت في العملية الانتحارية في كابول.
وكان الجيش الأميركي قد أعلن في وقت سابق أن إثنين من عناصره قتلا وأصيب 12 بجروح في الهجوم الانتحاري لمقاتلي طالبان قرب السفارة الألمانية وثكنة أميركية في وسط كابول.

هذا وأعلنت وزارة الخارجية الألمانية أن عملية انتحارية وقعت صباح السبت قرب السفارة الألمانية في كابول أوقعت جرحى في صفوف العاملين فيها.

وكان الناطق باسم وزارة الدفاع الأفغانية محمد عظيمي قد أعلن لوكالة الصحافة الفرنسية في وقت سابق أن ثلاثة أشخاص على الأقل قتلوا وجرح 12 آخرون بينهم أربعة جنود أميركيين صباح السبت في هجوم انتحاري لمقاتلي طالبان قرب السفارة الألمانية في وسط كابول.

ووقع الانفجار عند تقاطع طرق أمام السفارة الألمانية ومبنى للأمم المتحدة وثكنة للجيش الأميركي.

وقالت ناطقة بإسم الجيش الأميركي الكابتن اليزابيث ماتياس إن "أربعة جنود أميركيين جرحوا حسب معلوماتنا لكنهم ليسوا في خطر".

وتبنى ناطق بإسم طالبان الهجوم في اتصال هاتفي مع وكالة الصحافة الفرنسية.

وقد ذكر شهود عيان مسبقا أن انفجارا عنيفا لم يعرف سببه هز العاصمة الأفغانية كابول اليوم السبت، مشيرين إلى احتمال سقوط ضحايا.
XS
SM
MD
LG