Accessibility links

أبو تريكة يفوز بجائزة أحسن لاعب إفريقى في إستفتاء الـ "بى بى سي"


أعلنت الإذاعة البريطانية BBC مساء الجمعة عن فوز نجم النادي الأهلي والمنتخب المصري محمد أبوتريكة في الاستفتاء السنوي الذي تقيمه سنوياً بلقب أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2008 متقدماً على أفضل نجوم الكرة الأفريقية.

وحصل أبوتريكة بهذا اللقب عن جدارة حيث حصل على أكثر من نصف عدد الأصوات أي ما يوازي 155000 شخص صوتوا لصالحه وهو أكبر عدد من الأصوات يحصل عليه لاعب في العالم متفوقاً على التوجولي أديبايور والايفواري ديديه دروجبا والغاني مايكل ايسيان والمصري عمرو زكي.

من جهتها، أشادت الإذاعة البريطانية بأبو تريكة واستعرضت انجازاته سواء مع منتخب مصر أو مع ناديه الاهلي ، مشيرة الى أنه قاد منتخب مصر للفوز ببطولة كأس الأمم الإفريقية مطلع عام 2008، وساهم فى فوز الأهلى ببطولة دورى رابطة الأبطال الإفريقية للمرة السادسة فى تاريخه نهاية العام نفسه.

وقد صرح نجم مصر الأول المصري لبرنامج Fast Track " لقد كان عام 2008 عاماً رائعاً فقد كانت فرصة لي ولبلدي لإظهار وجه مصر في كرة القدم أمام العالم .. والجائزة هدية رائعة بالنسبة لي".
أما البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للنادي الأهلي قال أبو تريكة لاعب مهم بالنسبة لفريق الأهلي وأنا أتفق مع هذه الجائزة لأنه بالنسبة لي أحسن لاعب في أفريقيا ليس هذا العام فقط ولكن في السنوات الخمس الأخيرة.

يذكر أن الكاف اختار أبوتريكة ضمن ثلاثة لاعبين مرشحين للفوز بجائزة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لأفضل لاعب في قارة أفريقيا لعام 2008 بالإضافة إلى التوغولي ايمانويل اديبايور مهاجم ارسنال الانكليزي والغاني ميكايل ايسيان لاعب وسط تشلسي الانكليزي بعد استبعاد مهاجم تشلسي العاجي ديدييه دروغبا الذي أحرز اللقب عام 2006 والمصري عمرو زكي المعار من الزمالك إلى ويغان الانكليزي.

وسيقام حفل توزيع الجوائز في لاغوس حيث سيعقد أيضا اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي على مدار يومين.
XS
SM
MD
LG