Accessibility links

منظمة الصحة العالمية تناشد إسرائيل عدم قصف المستشفيات


ناشدت منظمة الصحة العالمية إسرائيل السبت عدم قصف المستشفيات ومراكز العناية الصحية واطقم سيارات الإسعاف.

وقال توني لورانس القائم بأعمال مدير عمليات المنظمة في غزة ان 16مركزا صحيا و 16 سيارة إسعاف دُمّرت بنيران القصف المباشرة، كما تعرضت ثلاثة مستشفيات للقصف في الأيام الثلاثة الماضية وقال: " هذه الأضرار الأخيرة لمراكز صحية جاءت بعد أن أعطت إسرائيل ضمانات وبعد أن اصدر الجنرال الاسرائيلي المسؤول عن العمليات العسكرية في جنوب إسرائيل أوامره بضرورة حماية سيارات الإسعاف والعاملين فيها. ولا يسع المرء إلا أن يتساءل عن قيمة تلك الضمانات حين تقع حوادث مشابهة بعد ثلاثة ايام".

ونبه لورانس إلى مدى صعوبة وصول الأطقم الطبية للضحايا والجرحى في بعض مناطق غزة بسبب استمرار القتال، مشيرا أيضا إلى نقص حاد في المواد الطبية في المستشفيات في القطاع: " رغم كل ما حدث، فان الأطباء في المستشفيات تمكنوا من التعامل مع الوضع بشكل جيد. وهم على قدر كبير من الخبرة للتعامل مع مثل هذه الأوضاع، إلا أن النظام الطبي في غزة يتعرض إلى ضغط شديد ويعمل بكامل طاقته. وقد تمكن مستشفى الشفاء من القيام بواجبه عبر التعامل بشكل سريع مع المرضى وإخلائهم".

وأكد لورانس أن منظمة الصحة العالمية تعمل على مساعدة المراكز الطبية في غزة من خلال توفير الأدوية والمواد الطبية الأخرى، إلا انه لفت إلى أن من الصعب فعل ما يلزم في مثل الظروف الحالية في القطاع.
XS
SM
MD
LG