Accessibility links

logo-print

مجلس محافظة واسط يرفض قرار المالكي استبدال قائد شرطة المحافظة


عقد محمد حسن رئيس مجلس محافظة واسط مؤتمرا صحفيا أعلن فيه موقف المجلس الرافض لأمر رئيس الوزراء نوري المالكي استبدال قائد قوات الشرطة في المحافظة بقائد آخر.

وقال في المؤتمر: " هذا اليوم عقدت جلسة لمحافظة واسط وقرروا بالاجماع وحسب الصلاحيات المخولة لمجلس المحافظة وفق القانون المرقم 71 رفض المصادقة على قرار التعيين وبالاجماع".

وحول اسباب اتخاذ هذا القرار قال حسن في معرض رده على سؤال لـ"راديو سوا":

"إن عدم التنسيق مع الحكومة المحلية سبب وجيه لرفض المصادقة اضافة إلى هذا المبرر حيث هذا التوقيت الذي يسبق الانتخابات بـ13 يوما اعتقد، ويعتقد المجلس انه سيربك كثيرا الاجراءات المتخذة فضلا عن عدم وجود المبررات الكافية لقرار الاعفاء اذ ان محافظة واسط من المعروف تسجل ربما اعلى مؤشرات الامن في منطقة الوسط والجنوب وربما على مستوى العراق اذا استثنينا اقليم كردستان".

واوضح حسن في المؤتمر الذي عقده في مقر المجلس الكائن وسط مدينة الكوت ظهر السبت، الاجراءات التي سيتخذها المجلس لتفعيل قرارة في حال لم تأخذ به حكومة نوري المالكي:

"هنالك اجراءات دستورية بموجبها سيتخذ المجلس شأنه شأن القرارات السابقة لدينا القضاء والمحكمة الاتحادية ولدينا مجلس النواب وستتخذ الاجراءات على التتابع في حال عدم تنفيذ هذا القرار".

وكان رئيس الوزراء نوري المالكي قد أصدر الجمعة امرا بتولي اللواء رائد شاكر قيادة قوات الشرطة في هذه المحافظة بدلا من اللواء عبد الحنيين الإمارة بدون علم السلطات المحلية فيها، في حين كشف مصدر أمني مسؤول في حديث مع "راديو سوا" رافض الكشف عن اسمه أن المالكي اتخذ هذا القرار من دون علم وزير الداخلية جواد البولاني أيضا، ولم يفصح عن المزيد من التفاصيل.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في الكوت حسين الشمري:
XS
SM
MD
LG