Accessibility links

بان كي مون يندد بأشد العبارات بالقصف الإسرائيلي لمدرسة تابعة للأمم المتحدة في بيت لاهيا


أدان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بأشد العبارات القصف الإسرائيلي لمدرسة أخرى تابعة للأمم المتحدة في بيت لاهيا، ووصف هذا العمل بأنه مشين.

وقال في مؤتمر صحفي عقده في بيروت السبت، إن هذا الاعتداء هو الثالث من نوعه منذ بدء الهجوم الإسرائيلي، وأضاف أنه عندما زار إسرائيل أكد له كبار المسؤولين الإسرائيليين أن المباني التابعة للأمم المتحدة ستـحترم بالكامل. وطالب بان بشدة، بإجراء تحقيق معمق في قصف المدرسة التي لجأ إليها 1600 مدني فرارا من المعارك في بيت لاهيا. وقد أسفر القصف عن مقتل امرأة وطفل وإصابة 11 شخصا بجروح، واندلاع حريق في المدرسة.

وكان بان قد وصل إلى لبنان مساء الجمعة قادما من أنقرة في إطار جولة في الشرق الأوسط شملـت حتى الآن مصر والأردن وإسرائيل والأراضي الفلسطينية وتركيا، ويعتزم بعد انتهاء زيارته للبنان التوجه إلى سوريا ثم الكويت لحضور القمة العربية الاقتصادية.

وكان بان قد طالب إسرائيل خلال زيارته للبنان بالموافقة على قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1860 الذي ينص على وقف إطلاق النار في غزة وإغاثة الجرحى والمصابين وإعادة الأعمار في القطاع، كما تفقد قوات الأمم المتحدة في الجنوب اللبناني وشدد على ضرورة تنفيذ ما تبقى من بنود القرار 1701 ووقف تهريب الأسلحة إلى لبنان.
XS
SM
MD
LG