Accessibility links

الرئيس المنتخب اوباما سيدعو الأميركيين لتحمل مسؤولياتهم وعدم اتخاذ موقف المتفرج


سيدعو الرئيس الاميركي المنتخب باراك اوباما في خطاب تنصيبه الثلاثاء الشعب الاميركي الى تحمل مسؤولياته بدلا من البقاء في موقف المتفرج الذي اعتاد عليه طويلا، كما افاد مستشاروه الاحد.

وقال روبرت غيبس، المتحدث المقبل باسم البيت الابيض عبر تلفزيون "فوكس"، ان الخطاب "سيركز على حس المسؤولية واعادة بلدنا الى الطريق السليم".

وقال رام ايمانويل، السكرتير العام المقبل للبيت الابيض لمحطة " NBC "، ان اوباما سيدعو الى "الدخول في عهد المسؤولية بعد ان كانت الثقافة السائدة تقوم على اتخاذ موقف المتفرج".

واضاف ايمانويل انه سيقول "ان الشعب الاميركي مطالب بتبني ثقافة المسؤولية ولكن على قادته ان يشكلوا القدوة له في ذلك".

وتابع ان اوباما "سيقول ان لدى كل منا شيئا نعطيه لبلادنا، وان ذلك واجب علينا لكي تستعيد عظمتها".

ويلقي اوباما خطاب التنصيب الثلاثاء بعد اداء القسم في حوالي الخامسة بعد الظهر بتوقيت غرينتش.

واوباما، اول رئيس اميركي من اصل افريقي، خطيب مفوه ويعتقد انه سيكون لخطابه الاثر في احياء الامل كما فعل ابراهام لنكولن الذي يعتبر خطاب التنصيب الثاني الذي القاه الافضل بين الرؤساء الاميركيين.

وقال غيبس ان اوباما عمل جاهدا خلال نهاية الاسبوع الماضي ليكتب الخطوط العامة للخطاب، مضيفا "اعتقد انه الان مرتاح بعد كتابة شىء بات جاهزا لالقائه الثلاثاء".

واشنطن تستعد للاحتفال

هذا وقد بدأت في العاصمة الأميركية الإستعدادات للإحتفال بتنصيب باراك أوباما، حيث يقام مساء اليوم حفل موسيقي مجاني بمشاركة عدد من كبار نجوم الفن والغناء ومن بينهم بروس سبرنغستين، وبيونسي، وبونو وستيفي ووندر وغيرهم.

وكما شكل إنتخاب أوباما حدثا عالميا لا يعني الولايات المتحدة فقط، فقد دفع إحتفال تنصيبه بالعديد من دول العالم إلى المشاركة ، والبارز في هذا السياق توجه 24 شابا من كينيا إلى الولايات المتحدة يمثلون جوقةغنائية تشارك في الإحتفال بعدد من الأغاني من بينها هذه الأغنية.
XS
SM
MD
LG