Accessibility links

برشلونة يكتسح ديبورتيفو كورونا ويحطم الرقم القياسي في النقاط بالدوري الاسباني


سحق فريق برشلونة ضيفه ديبورتيفو كورونا بخمسة أهداف بدون مقابل في المباراة التي جرت بينهما السبت، معززا تصدره لدوري الدرجة الأولى الاسباني في كرة القدم.

وعزز الفوز فارق 12 نقطة التي يتصدر فريق برشلونة جدول المسابقة عقب فوز اشبيلية 1-صفر بأرضه على نومانسيا بفضل هدف متأخر لريناتو حسم به نتيجة المباراة العصيبة، ليحتل المركز الثاني متفوقا على ريال مدريد.

وافتتح ميسي مهرجان الأهداف لبرشلونة في الدقيقة 21 إثر تمريرة من تشابي ناحية اليمين ليتخطى مدافعي ديبورتيفو ويسدد كرة أرضية في شباك دانييل ارانزوبيا حارس ديبورتيفو.

وأضاف المهاجم الفرنسي هنري الهدف الثاني بعد قليل من ضربة رأس قوية اثر كرة عرضية أرسلها دانييل الفيس قبل أن يحرز المهاجم الكاميروني ايتوو الهدف الثالث قبل نهاية الشوط الأول مستفيدا من كرة مرتدة بعد ضربة رأس لسيدو كيتا.

وسجل هنري ثاني أهدافه في اللقاء قبل أقل من 10 دقائق على نهاية اللقاء، حيث أودع الكرة الشباك عقب تمريرة من اندرياس انيستا.

وطرد ارانزوبيا بعد ذلك لعرقلته كارليس بويول داخل منطقة الجزاء وانبرى ايتوو لتنفيذ ركلة الجزاء محرزا منها الهدف الخامس ليحقق برشلونة فوزا كبيرا بعد عرض مثير.

ويتصدر ايتوو هدافي الدوري الاسباني برصيد 18 هدفا هذا الموسم. وجمع برشلونة الآن عددا قياسيا من النقاط في النصف الأول من الموسم بلغ 50 نقطة من 19 مباراة ليحطم الرقم السابق البالغ 47 نقطة الذي سجله ريال مدريد الموسم الماضي.

وامتدح المدرب بيب جوارديولا لاعبيه لروحهم القتالية العالية، إلا أنه قال إن هذا الرقم القياسي سيصبح عديم الجدوى ما لم يتوّج برشلونة بطلا نهاية الموسم.

XS
SM
MD
LG