Accessibility links

logo-print

العراق والسعودية بصدد توقيع مذكرة تفاهم في المجال الرياضي


من المقرر أن توقع وزارة الشباب والرياضة مذكرة تفاهم مع الجانب السعودي هذا العام بعد اللقاء التي تم بين وزير الشباب والرياضة جاسم محمد جعفر ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الأمير سلطان بن فهد، على هامش منافسات بطولة الخليج الـ 19 التي اختتمت عصر السبت في سلطنة عمان.

وأكد وزير الشباب والرياضة جاسم محمد جعفر في حديث مع "راديو سوا" أن الوزارة بصدد التوقيع على مذكرة تفاهم مع الجانب السعودي خلال المرحلة المقبلة، وقال: "اتفقنا مع الأمير سلطان في التوقيع على مذكرة تفاهم، وعين السيد وكيل الوزير لشؤون الرياضة ممثلا عن وزارتنا، ومن الجانب السعودي مدير مكتب الأمير. وتم التباحث بينهما، ومن المؤمل أن تشهد المرحلة المقبلة زيارتي إلى الرياض للتوقيع على المذكرة بصورتها النهائية".

وأبدى جعفر مخاوفه من تخفيض التخصيصات المالية للخطط الاستثمارية التي ستنفذها الوزارة خلال المرحلة المقبلة، في ضوء المناقشات حول تقليص الموازنة العامة للدولة، لافتا إلى تأثير ذلك على مشروع بناء المدينة الرياضية في البصرة، موضحا القول: "قرار مجلس الوزراء نص على منحنا مبلغ 55 مليار دينار عراقي في العام لمدة خمس سنوات، لكن النقص الحاصل في أسعار النفط، والضغوطات التي تمارس على الحكومة بشأن تخفيض الإنفاق، من الطبيعي أن تؤثر على تخصيصات الوزارة، سواء ما يتعلق بالمدينة الرياضية في البصرة أو المشاريع الأخرى. أتصور وبعد الحديث الذي جرى مع معالي وزير المالية فإننا يمكن أن نتسلم المبلغ بعد إقرار الميزانية نهاية الشهر الثالث أو الرابع من هذا العام. يمكن منحنا المبلغ الذي نحتاجه".

ونفى وزير الشباب والرياضة أن يكون لوزارته تأثير على سير عملية انتخابات الاتحادات المركزية، في الوقت الذي لم يخف فيه خيبة أمله من النتائج التي تحققت فيها، وأضاف: "نحن لم نقم بالانتخابات لكي نقول أننا فشلنا أم لا، ولكن طموحنا في حصول تغيير أساسي لم يحصل. وحاليا الوزارة غير موجودة في اللجنة العليا للانتخابات، مجرد دفع أموال والخدمات الأخرى تقع على عاتق الوزارة، وليس هنالك أي موظف من وزارة الشباب لا في اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات ولا في إدارة الانتخابات".

وكانت وزارة الشباب والرياضة تعهدت في رسالة قرئت في اجتماع رؤوساء اتحادات كرة القدم في دول الخليج بأن تكون المدينة الرياضية في البصرة جاهزة لاستضافة خليجي 21 قبل ستة أشهر من موعدها المقرر في كانون الأول/ ديسمبر من عام 2012 .

التفاصيل من مراسل " راديو سوا " في بغداد ضياء النعيمي:
XS
SM
MD
LG