Accessibility links

logo-print

سياسيون في ذي قار يوقعون وثيقة شرف للالتزام بقوانين الانتخابات


قال قاسم الربيعي مدير العلاقات والإعلام في مكتب ذي قار الانتخابي إن الكيانات المتنافسة على مقاعد مجلس المحافظة وقعت الاثنين ميثاق شرف يلزمهم بعدم الخروج عن أنظمة وسياقات العملية الانتخابية.

وأوضح الربيعي في حديث مع "راديو سوا" قوله: "تم اليوم وبجهد من المفوضية العليا المستقلة للانتخابات مكتب ذي قار، توقيع ميثاق شرف بين الكيانات المتنافسة، يتضمن الالتزام بكافة القوانين والأنظمة الصادرة من الهيئات التشريعية والمفوضية العليا، بالإضافة إلى التعهد بالالتزام بالمنافسة الشريفة وعدم التأثير على صوت الناخب بطرق غير مشورعة، وذلك من أجل الوصول إلى عملية انتخابية ناجحة ونزيهة وذات مواصفات عالية".

وأشار الربيعي إلى أن المكتب مستمر بفرض غرامات وإنذارات بحق الكيانات التي تتجاوز على قوانين المفوضية، مضيفا قوله:

"قبل يومين صدرت غرامات لأربعة مرشحين ضمن كيانات سياسية كانوا قد بدأوا بحملاتهم الدعائية كمرشحين قبل المصادقة على قوائم المرشحين، وبالتالي غرمتهم المفوضية غرامات مالية بقيمة 100 ألف دينار لكل مرشح، ووجهنا انذارا سابقا لـ 20 كيانا سياسيا، وأعطيناهم مهلة 24 ساعة لرفع التجاوزات ورفعوها فعلا".

يشار الى أن عدد الموظفين الذين تم التعاقد معهم من الكوادر التعليمية والحقوقية وغيرها تجاوز الـ 17 ألف موظف سيعملون كمراقبين في 408 مراكز، بواقع ألفين و 526 محطة اقتراع تغطي أنحاء المحافظة.
XS
SM
MD
LG