Accessibility links

اتالانتا يهزم انتر ميلان في الدوري الايطالي ويوفنتوس يفشل في استغلالها


فشل يوفنتوس المطارد المباشر في استغلال خسارة المتصدر انتر ميلان أمام أتالانتا بنتيجة1-3 لتقليص الفارق إلى نقطة واحدة بسقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه لاتسيو 1-1 الأحد في ختام الجولة الـ19 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وبدأ لاتسيو التسجيل بهدف الأرجنتيني كريستيان ليديسما في الدقيقة 25 من ركلة حرة سكنت شباك الحارس النمساوي الكسندر مانينغر. ورد يوفنتوس بعد 5 دقائق من ضربة ركنية سجل منها المدافع السويدي اولوف ميلبرغ التعادل بضربة رأسية في الدقيقة 30.

وكان اتالانتا قد فجّر مفاجأة من العيار الثقيل عندما سحق ضيفه انتر ميلان المتصدر وحامل اللقب في الأعوام الثلاثة الأخيرة 3-1 يوم الأحد.

وحسم اتالانتا نتيجة المباراة في شوطها الأول بتسجيله الأهداف الثلاثة ملحقا الخسارة الثانية بانتر ميلان في الدوري ومسديا خدمة كبيرة إلى مطارده المباشر يوفنتوس الذي يملك فرصة تقليص الفارق إلى نقطة واحدة في حال فوزه على جاره ومضيفه لاتسيو.

وأسدى اتالانتا خدمة كبيرة أيضا إلى ميلان الثالث حيث بات الفارق بينه وبين غريمه التقليدي انتر ميلان 6 نقاط فقط بعد فوزه على فيورنتينا 1-صفر السبت في افتتاح المرحلة.

وتجمد رصيد انتر ميلان عند 43 نقطة مقابل 39 ليوفنتوس و37 لميلان.

وعزز اتالانتا تقدمه بهدف ثان عندما انبرى كريستيانو دوني لركلة حرة مباشرة ارتطمت بيد السويدي زلاتان ابراهيموفيتش وخدعت الحارس جوليو سيزار وعانقت الجهة اليسرى من شباكه في الدقيقة 28. وجاء الهدف ثالث بضربة رأسية لدوني من نقطة الجزاء على يسار الحارس خوليو سيزار بعد تمريرة عرضية من التشيلي خايمي فالديز زاباتا في الدقيقة 33.

واكتفى انترميلان بتسجيل هدف الشرف عبر ابراهيموفيتش في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع عندما استغل كرة رأسية من ادريانو فتابعها من مسافة قريبة داخل المرمى رافعا رصيده إلى 12 هدفا هذا الموسم.

XS
SM
MD
LG