Accessibility links

أوباما يقول إن تنصيبه سيتيح المجال أمام تجديد الوعد بالحلم الأميركي


أشاد باراك أوباما الاثنين بمارتن لوثر كينغ ووعد بأن تنصيبه كأول رئيس أميركي اسود سيتيح المجال أمام تجديد الوعد بالحلم الأميركي الذي كان يردده زعيم الحقوق المدنية الراحل مارتن لوثر كينغ.

وقال أوباما في بيان له غدا سنتجمع ونتحد من على المنبر الذي ما زلنا نسمع منه أصداء حلم مارتن لوثر كينغ، من خلال ذلك نقر بأن مصيرنا هنا في أميركا واحد.

وأضاف أننا مصممون على السير معا من خلال تجديد الوعد بالحلم الأميركي، لنتذكر درس مارتن لوثر كينغ بان :أحلام كل واحد منا ليست سوى حلم واحد.

وعشية حفل تنصيبه التاريخي، سيشارك أوباما في سلسلة أعمال خيرية بمناسبة يوم مارتن لوثر كينغ.

وقد ألقى أوباما الأحد أمام نصب أبراهام لنكولن الرئيس الذي يعتبره مثاله الأعلى، خطابا حول المخاطر التي تحدق بالولايات المتحدة على الخشبة التي ألقى منها الزعيم الأسود مارتن لوثر كينغ خطابه الشهير "لدي حلم"، في 1963.

وقال أوباما الذي سيؤدي الثلاثاء اليمين الدستورية في بيان له إنه مقتنع بأن على جميع الأميركيين التمتع بالحرية نفسها وأن يفعلوا ما يريدون من حياتهم.

وأضاف أن مارتن لوثر كينغ كرس حياته لخدمة الآخرين، وتخليدا لارثه وذكراه، علينا أن نخصص هذا اليوم للتحرك وليس فقط للتأمل، طالبا من الأميركيين التعهد بتحسين ظروف العيش في أحيائهم ومدنهم وبلادهم.
XS
SM
MD
LG