Accessibility links

32 ألف نازح من الوسط والجنوب سيدلون بأصواتهم في دهوك


أكد بيار طاهر مدير مكتب دهوك للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات أن المكتب أنهى عملية اعتماد المراقبين المحليين من الكيانات السياسية ومنظمات المجتمع المدني، مؤكدا أن أكثر من ألف مراقب محلي سيراقبون عملية إدلاء النازحين من مناطق الوسط والجنوب بأصواتهم في الانتخابات المحلية المقبلة.

وقال طاهر في تصريح لـ"راديو سوا": "تم الانتهاء من مرحلة اعتماد فرق المراقبة والمراقبين المحليين، وذلك بمشاركة 50 فريق مراقبة وشبكة مراقبة واحدة، وتم خلال هذه المرحلة اعتماد ألف و116 مراقب محلي سوف يشرفون على العملية الانتخابية التي ستجري للمهجرين في المحافظة في 31/1/2009".

وتوقع طاهر مشاركة مراقبين دوليين إلى جانب المراقبين المحليين، وأضاف: "من المتوقع أن تشارك عدة فرق دولية في مراقبة عملية الانتخابات المقبلة، لكننا لم نتلق اعتمادات لحد الآن، حيث أن عملية اعتماد فرق المراقبة الدوليين تتم من قبل المكتب الوطني في بغداد".

وأوضح مدير مكتب دهوك للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات أن 725 موظفاً لمراكز الاقتراع سيدخلون دورات مكثفة يوم الـ 22 من هذا الشهر، مؤكداً أن 32 ألفا و167 من النازحين المسجلين لدى المكتب لهم حق الاقتراع والمشاركة في الانتخابات في 32 مركزاً انتخابياً .

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في دهوك خوشناف جميل:
XS
SM
MD
LG