Accessibility links

logo-print

إلقاء القبض على قائد إحدى المجاميع الخاصة في واسط


تمكنت القوات الأمنية في الكوت من اعتقال أحد قادة المجاميع الخاصة التي يعتقد بتلقيها الدعم من إيران في عملية دهم وتفتيش نفذتها في منطقة الصويرة.

وقال الملازم الأول أيسر العكيدي آمر القوة في حديث مع "راديو سوا" إن القوة حاصرت عصر يوم الثلاثاء الحي الذي يسكن فيه المدعو حسين سلمان، ثم اقتحمت منزله الكائن في جهته الجنوبية واعتقلته بدون إطلاق نار.

مشيرا إلى أن عملية الدهم والاعتقال تمت في ضوء معلومات استخباراتية وبمساعدة الأهالي، وتمت بدون حصول خسائر بشرية أو مادية.

ولفت العكيدي إلى أن سلمان اعترف في التحقيقات الأولية بارتباطه بإيران وتنفيذ عدد من عمليات القتل ضد المدنيين وأفراد قوات الأمن العراقية والمتعددة الجنسيات على حد قوله.

ورفض العكيدي إعطاء المزيد من التفاصيل حول الجهات التي يرتبط بها سلمان داخل البلاد أو الطرق التي يحصل في ضوئها على دعم الإيرانيين.

تجدر الإشارة إلى أن هذه القوات غالبا ما تعلن عن اعتقال قادة المجاميع الخاصة المرتبطة بإيران دون أن تعلن عن نتائج تحقيقاتها معهم، في حين يطلق الجيش الأميركي تسمية المجاميع الخاصة على قادة جيش المهدي المنشقين عن زعيمهم مقتدى الصدر، ويعتقد بتلقيهم الدعم من إيران.

التفاصيل من مرسل"راديو سوا" في الكوت حسين الشمري:
XS
SM
MD
LG