Accessibility links

logo-print

انهيار موقع مايكروسوفت لفترة لشدة الاقبال على ويندوز 7


أدى الإقبال الكبير على تنزيل الإصدار الجديد لنظام التشغيل "ويندوز 7 " التجريبي الذي طرحته شركة مايكروسوفت مؤخراً إلى انهيار موقع الشركة على الإنترنت لفترة طويلة.

وطرحت مايكروسوفت النسخة التجريبية الأولى من ويندوز 7 على موقعها الالكتروني بحيث يستطيع أي شخص تحميلها مجاناً للتعرف على إمكانياته. وتهدف مايكروسوفت من وراء ويندوز 7 إلى تلافي كثير من عيوب ويندوز فيستا بما في ذلك بطء الأداء وصعوبة التعامل مع النظام.

وجاءت إفادات المستخدمين الذين جربوا نظام التشغيل الجديد إيجابية حتى الآن.
ويتجدر الإشارة إلى أن معظم برامج مكافحة الفيروسات وبرامج التجسس غير متوافقة مع ويندوز 7، وإن كانت شركتا AVG وكاسبرسكي قد طرحتا برامج مكافحة فيروسات متوافقة مع النظام الجديد.

وبإطلاق النظام الجديد سيتحقق ما توقعه بيل غيتس رئيس شركة مايكروسوفت السابق حينما قال في واحد من أحاديثه الصحفية إن استخدام لوحة المفاتيح والماوس في طريقه إلى الاختفاء مع ظهور أدوات أكثر طبيعية وعفوية تعتمد على الحواس خاصة حواس اللمس والرؤية والنطق.

وذكرت صحيفة التايمز البريطانية أن نظام ويندوز 7 سيساعد مستخدمي الكمبيوتر الشخصي على العمل عليه من خلال اللمس لا الإشارة والنقر باستخدام الفأرة ما يشير إلى أن شركة البرمجيات العالمية تعتقد أن عهد استخدام الفأرة ولوحة المفاتيح قد قارب على نهايته.

وتشير المعلومات المتوفرة عن نظام Windows7 إلى أنه سيحوي أساليب متقدمة لتنظيم الذاكرة والعمليات بحيث تعطي أداء أفضل، بالإضافة إلى بنية رسومية فعالة وبرمجيات تسمح بتعددية الاتصال، فضلا عن برامج لتنظيم الخرائط وتنظيم وتكبير الصور بأسلوب السحب والإفلات وعرض الفيديو.
XS
SM
MD
LG