Accessibility links

logo-print

الجيش الإسرائيلي يكمل انسحابه من غزة وحماس تعتبره غير كاف دون رفع الحصار


أعلن ناطق باسم الجيش الإسرائيلي اليوم الأربعاء أن الجيش أكمل انسحابه من قطاع غزة وذلك بعد أربعة أيام من انتهاء الحرب في القطاع والتي أسفرت عن مقتل أكثر من 1300 فلسطيني وإصابة 5300 بجروح.

وقال الناطق لوكالة الصحافة الفرنسة إن "الجندي الأخير غادر قطاع غزة صباح اليوم لكن الجيش سيبقى منتشرا على الحدود لمواجهة أي احتمال."

وفي مقابلة مع "راديو سوا" أكدت المتحدثة باسم الجيش الإسرائيلي أفيتال ليفوفيتش انسحاب الجنود الإسرائيليين من قطاع غزة، وتجمعهم قرب الحدود مع غزة تحسبا لأي هجوم فلسطيني محتمل.

وقالت ليفوفيتش لـ"راديو سوا": "منذ ساعات قليلة، هذا الصباح الباكر، غادر آخر جندي إسرائيلي قطاع غزة. وتوجد قواتنا خارج حدود القطاع في الأراضي الإسرائيلية حاليا، وقد أعدنا انتشارهم ترقبا لأي سيناريو محتمل."

وردا على سؤال عن قرار إسرائيل فتح ثلاثة معابر أمام المساعدات الإنسانية، قالت المسؤولة العسكرية: "نتحدث عن فتح معبر كرم أبو سالم، ومعبر كارني ومعبر إيريز أمام المساعدات الإنسانية التي أتاحت دخول المساعدات الطبية والأغذية وشاحنات الوقود خلال العملية العسكرية."

وأشارت ليفوفيتش إلى أن الجيش الإسرائيلي يحقق فيما قيل عن استخدام مادة الفوسفور الأبيض في غزة. وقالت: "إن استعمال مادة الفوسفور قانوني، وقد جرى استعمال الذخيرة وفقا للقانون الدولي، ولكن نظرا لأننا تلقينا طلبات من عدد من المنظمات الدولية، فقد قررنا التحقيق لإزالة أية شكوك عن احتمال استعمالها بطريقة غير شرعية."

وقال ايلي نيسان المحلل السياسي في التلفزيون الإسرائيلي في مقابلة مع "راديو سوا":
XS
SM
MD
LG