Accessibility links

بان كي مون يهنئ أوباما على تنصيبه ويؤكد أن ذلك سيدشن عهدا جديدا من الشراكة القوية


هنأ الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الأربعاء الرئيس الأميركي الجديد باراك أوباما مؤكدا أن تنصيبه سيدشن عهدا جديدا من الشراكة القوية والفعالة بين الأمم المتحدة والولايات المتحدة.

وقال بان في بيان له إنه بكثير من التفاؤل، يهنئ باراك اوباما بمناسبة تنصيبه.

وأضاف أنه أكثر من أي وقت مضى، أصبح للتحديات التي تواجهها مجموعة الأمم من عدم الاستقرار الاقتصادي والاحتباس الحراري والقضايا الملحة المتعلقة بالأمن والسلام بعد عالمي وتستلزم هذه المشاكل ردا قويا وجماعيا.

وتابع أن الرئيس أوباما كلف إدارته صراحة مهمة معالجة هذه المشاكل بشكل عاجل وحاسم، مؤكدا أن الرئيس الأميركي ينوي مواصلة سياسة تتسم بمزيد من المسؤولية إزاء الطاقة .

وفي إشارة إلى أنه وعد بالتصدي لكثير من المشكلات العالمية، كالأزمة المالية وارتفاع حرارة الأرض والسلام والأمن، قال بان إنها قضايا تسعى الأمم المتحدة كذلك إلى تحقيقها، وإن أهدافنا واحدة. معا يمكن لأميركا والأمم المتحدة أن تصبوا نحو عهد جديد من الشراكة القوية التي ستؤدي إلى إحراز النتائج والتغيير الذي نحن بحاجة إليه.

وكانت العلاقات بين الولايات المتحدة والأمم المتحدة صعبة في عهد الرئيس جورج بوش الذي غالبا ما اختار التحرك الأحادي على التشاور المتعدد الأطراف خصوصا لدى شن الحرب على العراق.
XS
SM
MD
LG