Accessibility links

بريطانيا ضيف شرف في مهرجان القاهرة الدولي للكتاب


أفتتح في القاهرة الأربعاء معرض القاهرة الدولي الحادي والاربعون للكتاب حيث يستضيف بريطانيا كضيف شرف لهذه الدورة، وسيشرع المعرض أبوابه للجمهور الجمعة .

ويستمر المعرض حتى يوم 5 فبراير المقبل، ويشارك في الدورة الحالية حضور إنكليزي لافت بينهم ثلاثة من أهم وأشهر الكتاب المعروفين في الكتابة القصصية للشباب هم أنتوني هورويتز، والذيج روزيف، وديفيد ألموند. كما يشارك في المعرض روائيون مثل بن أوكرى الفائز بجائزة بوكر الدولية، مارجريت درابل، ديبورا موجاش، مارينا وارنر أهداف سويف، جمال محجوب، جيمس ميك، وسامية سراج الدين فضلا عن الشعراء بول فارلي، منا ألفين، وليونتا فلين.

ويشارك في المعرض هذا العام 765 ناشرا يمثلون 27 دولة من شتى قارات العالم، وذلك بزيادة في عدد الناشرين بنحو 22 ناشرا عن العام الماضي، في الوقت الذي تقرر فيه اختيار روسيا كضيف شرف المعرض في العام المقبل. ويصل عدد الناشرين الأجانب إلى 52 ناشرا بزيادة 9 ناشرين عن العام الماضي، و185 ناشرا عربيا، بزيادة 7 ناشرين، و528 ناشرا مصريا بزيادة 6 ناشرين عن الدورة الماضية.

وسيقيم المعرض 300 ندوة وأمسية شعرية بمشاركة أكثر من ألف مشارك, فيما ستشارك فيه 27 دولة منها 16 دولة عربية و11 دولة أجنبية. وسيكون محور القدس عاصمة ثقافية, محورا أساسيا للبرنامج الثقافي، على خلفية اختيار القدس عاصمة ثقافية عربية للعام الجاري. فيما سيكون المحور السياسي هو دور مصر في إفريقيا.

XS
SM
MD
LG