Accessibility links

logo-print

عين العراق: جمع تواقيع "إقليم البصرة" تم دون خروقات


أعلن رئيس الهيئة الإدارية لشبكة عين العراق لمراقبة الانتخابات مهند الكناني، أن عملية جمع التواقيع بشأن تشكيل "إقليم البصرة" جرت في جو ديموقراطي ودون وقوع أية خروقات على الرغم من وجود قوى سياسية مختلفة الرؤى حول هذا المشروع.

وأوضح الكناني في تصريح لـ "راديو سوا" قوله: "أهم ما تم رصده من قبل المراقبين في شبكة عين العراق وجود الشارع البصري في جو ديمقراطي مسالم وحيادي، تمثل بقبول الآخر، حيث طرحت الكيانات السياسية في البصرة أوراقها إلى جمهورها بشكل سلمي ومحايد بعيد عن العنف والتسلح على الرغم من طول فترة جمع التواقيع التي استمرت لـ35 يوما".

وأكد الكناني أن عمل القوات الأمنية المتواجدة لحماية مراكز جمع التواقيع كان محايدا، موضحا بالقول: "كانت القوات الأمنية المتواجدة في أغلب المراكز محايدة ولم تتدخل بشكل عنيف أو عكسي في جمع أو رفض أو منع توقيع المؤيدين أو القيام بأي عمليات تهديد، وبالتالي كان أداء القوات الأمنية جيدا، الأمر الذي أدى إلى سلاسة وصول المؤيدين".

وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات أعلنت أمس الأربعاء إخفاق القائمين على مشروع تشكيل "إقليم البصرة" في الحصول على الأصوات المطلوبة، مشيرة إلى تصويت 33 ألف ناخب فقط من أصل 140 ألف صوت وهو العدد المطلوب لإقرار المشروع.

التفاصيل من مراسلة "راديو سوا" في بغداد أمنية الراوي:
XS
SM
MD
LG