Accessibility links

logo-print

نائب شبكي يتهم الأحزاب الكردية بالسعي للاستحواذ على مقعد الشبك في نينوى


اتهم النائب الشبكي حنين قدو الأحزاب الكردية بالعمل على شراء أصوات الشبك للاستحواذ على المقعد المخصص لهم في محافظة نينوى، مشيرا إلى أن هذه الأحزاب تقوم بشراء أصوات بعض العوائل بمبالغ نقدية مخصصة بالأساس من قبل رئاسة الوزراء العراقية لهذه العوائل ضمن عملية تنفيذ المادة 140 من الدستور.

وقال النائب قدو في تصريحات لـ"راديو سوا": "الأحزاب الكردية تعمل على الاستحواذ على مقعد الشبك المخصص ضمن مقاعد الأقليات من خلال توزيع مساعدات مخصصة من قبل مجلس الوزراء على العوائل الشبكية المرحّلة في هذه الأيام بالذات، للاستفادة من أصواتها والتأثير على نتائج الانتخابات".

وأوضح قدو أن ثلاثة مرشحين تقدموا بملفات ترشيحهم لمفوضية الانتخابات للتنافس على مقعد الشبك في نينوى، وأضاف قائلا: "هناك ممثل التجمع الشبكي الديمقراطي، ومرشح التحالف الكردستاني الذي كان يرفض تخصيص كوتا للشبك، وهنالك مرشح عن القائمة العراقية ترك القائمة ويرغب في التنافس على مقعد الشبك الوحيد".

يشار إلى أن قانون انتخابات مجالس المحافظات خصص للشبك وباقي الأقليات العرقية والدينية مقاعد ثابتة لضمان تمثيلهم في مجالس المحافظات التي ستجرى انتخاباتها نهاية الشهر الحالي.

التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد عمر حمادي:
XS
SM
MD
LG