Accessibility links

logo-print

الهلال يفوز على غريمه التقليدي النصر في دربي الرياض ويتصدر جدول الترتيب مؤقتا


فاز نادي الهلال السعودي علي غريمه النصر وحقق فوزا غاليا بنتيجة 2-0 في دربي الرياض الذي أقيم علي إستاد الملك فهد بالرياض ضمن منافسات المرحلة الـ19 لدوري المحترفين السعودي ليتصدر بذلك الهلال جدول الترتيب مؤقتا.

البداية جاءت عاصفة ومثيرة، حيث ضاعت في الدقيقة الثانية فرصة هدف الافتتاح للنصر بعد أن أطاح عواد العتيبي بالكرة فوق العارضة وهو مواجه للمرمي بعد دربكة أمام محمد الدعيع حارس الهلال.

وسيطرت العصبية والتوتر علي أداء اللاعبين مبكرا، وظلت الكرة محصورة وسط الملعب مع بعض المناوشات الهلالية، وكادت كرة عرضية خادعة أن تسكن الشباك النصراوية ولكن الحارس خالد راضي كان لها بالمرصاد.

وقلت الهجمات النصراوية كثيرا ولم تكتمل بعد ان اعتمد علي الفردية والتصويبات بعيدة المدى غير الدقيقة. وكاد ريان بلال أن يتقدم للنصر في الدقيقة 35 من رأسية امسك بها الدعيع، ثم تسديدة أخري من التون في الدقيقة 43 ذهبت فوق العارضة، وضاعت فرصة من ياسر القحطاني بعد ارتباك وسوء تصرف في الكرة وهو علي بعد خطوات من المرمي.

ظل الحال علي ما هو عليه في الشوط الثاني، وبقت الكرة في وسط الملعب مع اعتماد الفريقان علي الكرات الطولية وإن مالت الكفة لصالح الهلال قليلا.

وتحرك السويدي ويلهامسون كثيرا وشكل خطورة كبيرة علي دفاع النصر، وشدد الهلال قبضته علي المباراة واقترب شيء فشيء من مرمي النصر، وبالفعل سجل ياسر القحطاني في الدقيقة 70 بعد استقبال جيد لعرضية ويلهامسون وقام بتسديدها بأعصاب هادئة في الشباك النصراوية.

وأصبحت المباراة من جانب واحد، وفي الدقيقة 80 عزز راودي تقدم الهلال بهدف جميل بعد أن استغل كرة من الكوري سول كي هون ومهدها لنفسه وسددها قوية في زاوية صعبة سكنت شباك راضي.
XS
SM
MD
LG